18-04-2024 02:16 PM بتوقيت القدس المحتلة

الصليب الاحمر يطلب نقل 6 اسرى فلسطينيين في سجون العدو الى المستشفى

الصليب الاحمر يطلب نقل 6 اسرى فلسطينيين في سجون العدو الى المستشفى

طالبت "اللجنة الدولية للصليب الاحمر" الثلاثاء بنقل ستة اسرى فلسطينيين في سجون العدو الصهيوني مضربين عن الطعام الى المستشفى وذلك اثر تدهور وضعهم الصحي.

طالبت "اللجنة الدولية للصليب الاحمر" الثلاثاء بنقل ستة اسرى فلسطينيين في سجون العدو الصهيوني مضربين عن الطعام الى المستشفى وذلك اثر تدهور وضعهم الصحي، بحسب ما افادت وكالة الصحافة الفرنسية.
  

وقال رئيس "وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الاراضي المحتلة" خوان بيدرو شيرر في بيان له "نطالب بإلحاح سلطات السجون الاسرائيلية بنقل المعتقلين الستة الى مستشفى بحيث يمكن مراقبة وضعهم بشكل دائم ومنحهم العناية الطبية"، واضاف "نود أيضا الاشارة الى ان من حق المحتجز بموجب القرارات التي اعتمدته ا الجمعية الطبية العالمية الاختيار بحرية إن كان يوافق على تغذيته أو على تلقي العلاج الطبي وانه لامر أساسي ضمان احترام خياره والحفاظ على كرامته"، ولفت الى ان "المعتقلين يواجهون خطر الموت الوشيك".
  

من جهة ثانية أسف الصليب الاحمر "لتعليق السلطات الاسرائيلية زيارات عائلات المضربين عن الطعام".
  

وقال شيرر ان "العائلات قلقة ازاء الوضع الصحي لابنائها المعتقلين"، وتابع "نطالب بالحاح السلطات الاسرائيلية بالسماح للمعتقلين بتلقي زيارات من عائلاتهم"، واكد انه "في ظروف بمثل هذه الصعوبة ان السماح بالاتصال مع افراد العائلة يصبح حاجة انسانية ضرورية".