27-08-2016 11:23 PM بتوقيت القدس المحتلة

إنفجاران ضخمان في دمشق: 55 شهيداً على الاقل واكثر من 370 جريحاً ودمار كبير

إنفجاران ضخمان في دمشق: 55 شهيداً على الاقل واكثر من 370 جريحاً ودمار كبير

ضرب انفجاران قويان العاصمة السورية دمشق صباح اليوم الخميس ما ادى الى سقوط عشرات الشهداء والجرحى..

وقع انفجاران في العاصمة السورية دمشق صباح اليوم الخميس هما الأكبر منذ بدء التفجيرات في سورية.. وقال التلفزيون السوري ان "الإنفجارين الإرهابيين وقعا قرب مفرق القزاز في الملتحق الجنوبي في دمشق" مشيراً الى انهما تزامنا مع توجه الموظفين الى اعمالهم والطلاب الى مدارسهم. واسفر التفجيران الانتحاريان اللذان وقعا بفارق دقيقة عن سقوط 55 شهيدا على الاقل واكثر من 370 جريحا وإحداث دمار كبير اصاب السيارات والأبنية.. .

تقرير زينب عزير:

 
انان يدين هجمات الخميس في دمشق ويعتبرها "غير مقبولة"
 

دان مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا كوفي انان هجمات دمشق معتبرا انها "غير مقبولة" حسبما اعلن المتحدث باسمه.
واوضح المتحدث احمد فوزي في بيان خطي ان انان يدين "باقصى العبارات الاعتداءات التي وقعت في وقت سابق اليوم في دمشق". 

رئيس بعثة المراقبين  يدعو الى المساعدة على وقف العنف في سوريا

 رئيس فريق المراقبين الدوليين العاملين في سوريا الجنرال روبت مود زار مكان الانفجارين.  وقال مود في تصريحات للصحافيين "ادعو الجميع في سوريا وخارجها الى المساعدة على وقف اعمال العنف هذه". واضاف "هذا مثال آخر على ما يعانيه الشعب السوري من اعمال العنف. لقد شاهدنا هذه الاعمال في دمشق وفي مدن وقرى اخرى في سوريا".
وتابع "اود ان اعبر عن تعازي الخالصة الى اولئك الذين فقدوا اعزاء لهم في هذا الحادث المأساوي. والى كل الشعب السوري الذي يعيش حوادث مأساوية مماثلة بشكل يومي منذ اشهر طوال".

واشنطن تدين تفجيرات دمشق وتشجب قتل مدنيين

دانت الولايات المتحدة بشدة التفجيرات ووصفت القتل العشوائي للمدنيين بانه يستحق الشجب،وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند ان"الولايات المتحدة تدين باشد العبارات الهجمات التي وقعت في دمشق"،واضافت ان "جميع اشكال العنف التي ينجم عنها قتل واصابة المدنيين بشكل عشوائي تستحق الشجب ولا يمكن تبريرها".

صورة للتفجير الذي وقع اليوم