25-04-2024 02:22 AM بتوقيت القدس المحتلة

وزراء خارجية "مجلس التعاون" يبحثون الانتقال من مرحلة التعاون الى الاتحاد

وزراء خارجية

أعلن "الامين العام لمجلس التعاون الخليجي" عبد اللطيف الزياني ان وزراء خارجية الدول الاعضاء سيعقدون الاحد اجتماعا في العاصمة السعودية الرياض للبحث في الانتقال من مرحلة التعاون الى الاتحاد.

أعلن "الامين العام لمجلس التعاون الخليجي" عبد اللطيف الزياني ان وزراء خارجية الدول الاعضاء سيعقدون الاحد اجتماعا في العاصمة السعودية الرياض عشية القمة التشاورية للمجلس التي ستطلع على تقرير حول الانتقال من مرحلة التعاون الى الاتحاد.
  

وقال عبد اللطيف الزياني ان "القادة سيطلعون على تقرير موجز حول مسيرة التعاون المشترك بشأن الانتقال من مرحلة التعاون الى مرحلة الاتحاد وتوصيات المجلس الوزاري بشأن المرئيات النهائية للهيئة المتخصصة التي سبق تشكيلها من الدول الاعضاء لهذا الغرض"، واضاف ان "القادة سيستعرضون آخر المستجدات الاقليمية والعربية والدولية".
  

من جهتها اشارت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام في البحرين سميرة رجب الى ان "مشروع اقامة الاتحاد الخليجي الذي اطلقته السعودية وتدعمه المنامة مطروح على جدول اعمال القمة التشاورية"، واوضحت ان "الاتحاد "يمكن ان يبدأ بدولتين او ثلاث من اصل الدول الست في المجلس"، واكدت "نحن في البحرين حكومة وشعبا نطلب هذا الاتحاد الخليجي حتى نحمي المنطقة من التهديدات السياسية والاقتصادية والامنية والعسكرية التي تواجهها".