15-05-2024 08:04 PM بتوقيت القدس المحتلة

الادعاء يطلب السجن المؤبد لخبير المتفجرات المشتبه بانه مدبر اعتداءات بالي

الادعاء يطلب السجن المؤبد لخبير المتفجرات المشتبه بانه مدبر اعتداءات بالي

طلب الادعاء اليوم الاثنين السجن المؤبد للاندونيسي عمر باتيك خبير المتفجرات المشتبه بتدبيره اعتداءات بالي عام 2002 والذي اوقف في مدينة ابوت اباد الباكستانية حيث قتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن.

تفجيرات باليطلب الادعاء اليوم الاثنين السجن المؤبد للاندونيسي عمر باتيك خبير المتفجرات المشتبه بتدبيره اعتداءات بالي عام 2002 والذي اوقف في مدينة ابوت اباد الباكستانية حيث قتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن.

وقال بامبانغ سوهاريادي ممثل الادعاء امام محكمة غرب جاكرتا "نوصي بان يحكم على المتهم عمر باتيك بالسجن المؤبد. لقد تعاون خلال المحكمة وعبر عن أسفه لجريمته" وذلك في معرض تبريره عدم طلب عقوبة الاعدام.

وكان الادعاء اعرب عن عزمه قبل المحاكمة طلب عقوبة الاعدام لكن خلال افادته في 7 ايار/مايو اثار باتيك مفاجأة عبر طلبه "الصفح" من عائلات الضحايا ال202 الذين سقطوا في الاعتداءات معبرا عن "اسفه" لذلك.

وقال باتيك انذاك "آسف لما حصل لانني كنت ضد ذلك منذ البداية". وأضاف: "لم اوافق ابدا على اساليبهم"، في اشارة الى منفذي الاعتداءات التي استهدفت ناديا ليليا وحانة في منتجع كوتا السياحي على جزيرة بالي الاندونيسية في 12 تشرين الاول/اكتوبر 2002. وقتل انذاك مئتان وشخصان من بينهم 88 استراليا واربعة فرنسيين.

واكد ان الامر مجرد مصادفة ان يتم توقيفه في ابوت اباد الباكستانية في كانون الثاني/يناير 2011، قبل اربعة اشهر على مقتل بن لادن فيها بايدي وحدة خاصة من الجيش الاميركي. وتم ترحيل باتيك من باكستان في اب/اغسطس الماضي الى اندونيسيا.