17-05-2024 04:36 PM بتوقيت القدس المحتلة

رئيس الوزراء المصري يدعو الى الهدوء يوم الانتخابات الرئاسية ولقبول نتائجها

رئيس الوزراء المصري يدعو الى الهدوء يوم الانتخابات الرئاسية ولقبول نتائجها

دعا رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري الثلاثاء جميع الاطراف الى التزام الهدوء يوم الانتخابات الرئاسية الاولى في مصر بعد تنحية الرئيس السابق حسني مبارك والى القبول بنتائجها.

دعا رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري الثلاثاء جميع الاطراف الى التزام الهدوء يوم الانتخابات الرئاسية الاولى في مصر بعد تنحية الرئيس السابق حسني مبارك والى القبول بنتائجها. وقال الجنزوري في بيان على صفحة الحكومة على موقع فيسبوك "أتمنى أن تمر هذه الإنتخابات بهدوء. وأطالب النخبة والمرشحين والقوى السياسية والأحزاب بأن تطلب من أنصارها إحترام إرادة الآخرين والقبول بنتائج الإنتخابات سوء أكانت لصالح هذا الطرف أو ذاك". واضاف "أدعو جميع الأطراف إلى ضرورة التكاتف من أجل نجاح العملية الإنتخابية والقبول بقرار الأغلبية من المصريين الذين سيعبرون عن إرادتهم من خلال صناديق الإنتخابات النزيهة وما يمكن أن تثمر عنه من نتائج".
  
ويتوجه اكثر من 50 مليون مصري غدا الاربعاء وبعد غد الخميس الى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد للبلاد في اول انتخابات تعددية حقيقية في تاريخها وذلك بعد ثورة 25 يناير التي اطاحت بمبارك في شباط/فبراير 2011. ويتنافس في هذه الانتخابات 12 مرشحا ابرزهم الامين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى واخر رئيس وزراء في عهد مبارك الفريق المتقاعد احمد شفيق ومرشح جماعة الاخوان المسلمين. اكبر قوة سياسية في البلاد. محمد مرسي والقيادي الناصري حمدين صباحي وعبد المنعم ابو الفتوح.