17-05-2024 05:16 PM بتوقيت القدس المحتلة

اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة المصرية: إقبال كثيف زاد عن اليوم الأول

اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة المصرية: إقبال كثيف زاد عن اليوم الأول

يدلي المصريون لليوم الثاني باصواتهم في الانتخابات الرئاسية التاريخية التي يتنافس فيها 12 مرشحا. وشهدت مكاتب الاقتراع اقبالا كثيفا زاد عن اليوم الأول الذي كان الإقبال فيه كبيرا.

 

أعلن رئيس اللجنة العليا للإنتخابات اليوم إن نسبة المشاركة في أول انتخابات رئاسية منذ إطاحة الرئيس السابق حسني مبارك بلغت قرابة 50%. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن رئيس اللجنة رئيس المحكمة الدستورية العليا فاروق سلطان، أن "مؤشرات نسبة الإدلاء بالأصوات تصل إلى قرابة 50% ممن لهم حق التصويت ويصل عددهم إلى قرابة 50 مليون ناخب".

ويدلي المصريون لليوم الثاني بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التاريخية التي يتنافس فيها 12 مرشحا.  وشهدت مكاتب الاقتراع اقبالا كثيفا زاد عن اليوم الأول الذي كان الإقبال فيه كبيرا. وكما اليوم الأول تم تمديد مدة الإقتراع لساعة واحدة. وأعلنت الحكومة المصرية اليوم الخميس يوم إجازة وذلك بهدف تشجيع الموظفين الحكوميين على المشاركة.


 

حسن حمزة-الاسكندرية

إقبال كبير على صناديق الاقتراع شهدته مدينة الاسكندرية أمس. وقد أبدى الناخبون ارتياحاً كبيراً، معتبرين انها الانتخابات الديمقراطية الاولى التي تشهدها مصر منذ عشرات السنين.