17-05-2024 05:37 PM بتوقيت القدس المحتلة

حمدين صبّاحي: لن أكون نائباً لأحد.. وسأقدم شكوى بالتجاوزات

حمدين صبّاحي: لن أكون نائباً لأحد.. وسأقدم شكوى بالتجاوزات

رفض المرشح الناصري القومي حمدين صباحي، الذي حل في المركز الثالث في الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية في مصر وفق النتائج الأولية، تولي منصب نائب رئيس الجمهورية

المرشح حمدين صباحيرفض المرشح الناصري القومي حمدين صباحي، الذي حل في المركز الثالث في الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية في مصر وفق النتائج الأولية، تولي منصب نائب رئيس الجمهورية.

وخلال كلمته التى ألقاها فى المؤتمر الجماهيري أمام مقر حملته مساء السبت، أعلن عن عزمه تقديم طعون بالانتهاكات والتجاوزات التي شابت الاستحقاق الانتخابي.

وأكد على أن المؤشرات الأولية من الفرز وتجميع الأصوات باللجان الفرعية على مستوى الجمهورية أكدت أنه انتصر ومازال فى المنافسة لخوض جولة الإعادة.

وفي حديث لوكالة فرانس برس، قال صباحي: "سنقدم شكوى ونقرر على ضوئها الموافقة أو لا على النتائج، من حقنا الحصول على أجوبة" على الشكوى، مضيفاً بأنه سيكون في الدورة الثانية.

وكان محمود قنديل محامي صباحي قال في وقت سابق لفرانس برس إن موكله "سيرفع شكوى إلى اللجنة الانتخابية لحصول تجاوزات" قد تكون أثرت على نتائج الجولة الأولى للانتخابات التي جرت الاربعاء والخميس.

وحل صباحي بعد مرشح الاخوان المسلمين محمد مرسي وآخر رئيس وزراء في عهد حسني مبارك أحمد شفيق، وفق نتائج نشرها الاخوان المسلمون.

ومن المتوقع أن يتم الإعلام عن النتائج النهائية بشكل رسمي يوم الثلاثاء المقبل، على أن تجري الجولة الثانية من الانتخابات قي 16 و17 حزيران/يونيو القادم.