17-05-2024 08:55 AM بتوقيت القدس المحتلة

رئيس الامارات يؤكد خلال استقباله نظيره اللبناني الحرص على استقرار لبنان

رئيس الامارات يؤكد خلال استقباله نظيره اللبناني الحرص على استقرار لبنان

اكد رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان الاربعاء خلال استقباله نظيره اللبناني ميشال سليمان حرص الامارات على امن لبنان واستقراره.

اكد رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان الاربعاء خلال استقباله نظيره اللبناني ميشال سليمان حرص الامارات على امن لبنان واستقراره. وذلك بعد ان طلبت السلطات الاماراتية من مواطنيها عدم السفر الى هذا البلد. واجرى الرئيسان محادثات في مدينة العين في شرق الامارات. بحضور نائب رئيس الامارات رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم. كما افادت وكالة الانباء الاماراتية الرسمية (وام). وبحسب وام تضمن اللقاء "تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية".
  
واكد الشيخ خليفة خلال المحادثات "حرص دولة الامارات العربية المتحدة على تحقيق الامن والاستقرار للشعب اللبناني الشقيق وتعزيز فرص وجهود تحقيق النمو والازدهار للبنان على كافة الاصعدة". واشار الشيخ خليفة ايضا الى الحرص "على تحقيق ما هو أفضل عبر توسيع آفاق التعاون المشترك واستثمار الفرص المتاحة لدى البلدين بما يحقق المصلحة المشتركة ويعود بالنفع والخير على شعبيهما".
  
وتندرج هذه الزيارة في اطار جولة خليجية يقوم بها الرئيس اللبناني بعد ان طلبت اربع دول خليجية هي الامارات وقطر والبحرين والكويت. من مواطنيها مغادرة لبنان وعدم السفر اليه. وذلك مع تعاظم المخاوف من تأثيرات الازمة السورية على الداخل اللبناني.