29-01-2020 12:30 PM بتوقيت القدس المحتلة

اعتقال وزير الدفاع العاجي السابق في توغو

اعتقال وزير الدفاع العاجي السابق في توغو

اعتقل موسى ليدا كواسي. وزير الدفاع السابق في عهد الرئيس العاجي لوران غباغبو. الاربعاء في توغو التي لجأ اليها بعد الازمة السياسية العسكرية العاجية بين 2010 و2011.

اعتقل موسى ليدا كواسي وزير الدفاع السابق في عهد الرئيس العاجي لوران غباغبو في توغو التي لجأ اليها بعد الازمة السياسية العسكرية العاجية بين 2010 و2011. وقال احد افراد عائلته من ابيدجان ان كواسي "اعتقل صباح الاربعاء" في لومي. واضاف ان "عشرين شرطيا وصلوا الى منزل ليدا كواسي بدون تصريح وقاموا بتفتيشه لمدة ساعة وحملوا معهم حاسوبا وهواتف نقالة". واوضح ان ليدا كواسي سلم الى عناصر من جهاز الامن العاجي الذي بدأوا باستجوابه".

وكان موسى ليدا كواسي قد وصل الى لومي مع عائلته بعيد انتهاء الازمة التي نشأت في كانون الاول/ديسمبر 2010 بعد رفض لوران غباغبو الاعتراف بهزيمته في الانتخابات الرئاسية التي جرت في تشرين الثاني/نوفمبر. واوقعت الازمة حوالى ثلاثة الاف قتيل.

ومن جهة اخرى. اكد مسؤول في الشرطة التوغولية مساء الاربعاء اعتقال ليدا كواسي. وقال المصدر ان "موسى ليدا كواسي اعتقل فعلا في توغو بموجب مذكرة توقيف دولية صدرت بحقه في حزيران/يونيو 2011. ان العملية متواصلة وهو يسلم في نهايتها للسلطة التي وقعت مذكرة التوقيف" ولكنه لم يوضح هذه السلطة.