30-04-2024 08:38 PM بتوقيت القدس المحتلة

أحمد شفيق: مطالب متظاهري التحرير صبيانية والإسلاميون ابتلعوا الثورة

أحمد شفيق: مطالب متظاهري التحرير صبيانية والإسلاميون ابتلعوا الثورة

وصف المرشح لرئاسة الجمهورية في مصر احمد شفيق مطالب المتظاهرين بميدان التحرير بأنها مطالب صبيانية‏، مؤكدا أن الاعتراض على الأحكام القضائية يكون من خلال الطعن بالاستئناف‏

أحمد شفيقوصف المرشح لرئاسة الجمهورية في مصر احمد شفيق مطالب المتظاهرين بميدان التحرير بأنها مطالب صبيانية‏،‏ مؤكدا أن الاعتراض على الأحكام القضائية يكون من خلال الطعن بالاستئناف‏،‏ معتبراً أن إعادة المحاكمات اسقاط للدولة والقضاء معاً‏.

وفي حديث أدلى به لإحدى القنوات الفضائية، اعتبر شفيق أن كل ما يملكه المتظاهرون بالتحرير الآن هو التعبير عن رأيهم لكن لايمكنهم فرضه علي الشعب المصري. وقال إن المجتمع المصري يفتقر إلى الوعي السياسي وانه يحتاج إلى تعلم ثقافة الإختلاف كي يرتقي إلى مستوى النقد. وتابع: إن الثورة ليست مستمرة لأنها حققت أهدافها.

وفي إطار هجومه على الإخوان المسلمين، قال رئيس الحكومة الأسبق في عهد الرئيس المصري المخلوع: القوى الإسلامية والإخوان إبتلعت الثورة من الشباب.. مضيفاً: " الإخوان تمادوا في الصاق التهم بي".

تظاهرات من جهته، حمّل اتحاد شباب الثورة أحمد شفيق المسؤولية كاملة عما يحدث الآن في الشارع المصري، والأجواء المتوترة على صعيد المشهد السياسي. وأعرب المتحدث الرسمي باسم الإتحاد تامر القامني عن دهشته من عدم مثول أحمد شفيق للمحاكمة بتهمة قتل المتظاهرين وإفساد الحياة السياسية ومسؤوليته عن وقوع المجازر التي ارتكبت ضد المتظاهرين وإفساد الأدلة المقدمة للمحكمة.

هذا وقلل منسق عام اتحاد شباب الثورة محمد السعيد من أهمية تصريحات أحمد شفيق خلال مؤتمراته أو اللقاءات التليفزيونية وقال: كل ما ينطق به لا يغير من الموقف ضد أحمد شفيق لأنه يعتبر امتدادا للنظام السابق ونطالب بتطبيق قانون العزل السياسي عليه ونحترم سيادة القانون. كما نرفض اتهامات أحمد شفيق التي وجهها للإخوان.