30-04-2024 05:26 PM بتوقيت القدس المحتلة

شفيق يتهم "الإخوان المسلمين" بممارسة الدعاية السوداء ضده

شفيق يتهم

أعلن أحمد شفيق المرشح لانتخابات الرئاسة المصرية في مؤتمر صحفي الأحد أن جماعة "الإخوان المسلمين" تمارس الدعاية السوداء ضده وتحاول تشويه صورته.

أعلن أحمد شفيق المرشح لانتخابات الرئاسة المصرية في مؤتمر صحفي الأحد أن جماعة "الإخوان المسلمين" تمارس الدعاية السوداء ضده وتحاول تشويه صورته. واتهم شفيق "الإخوان" بأنهم يستخدمون كل "الأساليب القذرة"، ويحاولون "إفساد العرس الديمقراطي" ويرتكبون "مخالفات قانونية وأخلاقية". وذكر أنه تقدم بشكوى ضد "استخدام المساجد لترويج الدعاية الانتخابية". وقال "لا أريد لبيوت الله ان تكون مساحات للتناحر".

ووصف شفيق جماعة "الإخوان المسلمين" بأنها "تنظيم يعيش في الماضي والتخلف". وقال "يعميهم حلم السلطة والسيطرة علي مؤسسات الدولة". وأضاف "استخدموا التشريع لتفصيل قانون غير دستوري لعزل خصومهم بدلا من احترام الديمقراطية". واتهم شفيق "الإخوان" كذلك بـ"نشر شائعات واختلاق أكاذيب ضده، وإحراق مقرات انتخابية" له في عدد من المحافظات، وتوتير الوضع، مؤكدا أنه سيحمي مصر منهم.

الجدير بالذكر أن أحمد شفيق والمرشح الإخواني محمد مرسي يتنافسان على الرئاسة المصرية في جولة الإعادة التي من المقرر ان تجري يومي 16 و17 يونيو/حزيران الجاري. وتشير نتائج التصويت في الخارج المتوفرة حتى الآن إلى تقدم مرسي على شفيق.