23-10-2019 06:28 AM بتوقيت القدس المحتلة

تظاهرة في مسقط للمطالبة بالافراج عن ناشطين عمانيين

تظاهرة في مسقط للمطالبة بالافراج عن ناشطين عمانيين

فرقت الشرطة العمانية سلميا مساء الثلاثاء مجموعة من المتظاهرين تجمعوا في مسقط للمطالبة بالافراج عن حوالى ثلاثين مفكرا معتقلين لمطالبتهم باصلاحات.

فرقت الشرطة العمانية سلميا مساء الثلاثاء مجموعة من المتظاهرين تجمعوا في مسقط للمطالبة بالافراج عن حوالى ثلاثين مفكرا معتقلين لمطالبتهم باصلاحات. وتجمع المتظاهرون امام مركز للشرطة في حي القرام التجاري وضرب الشرطيون طوقا امنيا قبل اقناع المتظاهرين بمغادرة المكان لعدم عرقلة حركة المرور. واكد ضابط في الشرطة للمتظاهرين ان المفكرين المحتجزين "في ايد امينة وبصحة جيدة" ثم طلب منهم فض التظاهرة.

وكان المنتدى الخليجي لمنظمات المجتمع المدني دعا في وقت سابق الثلاثاء سلطنة عمان الى الافراج فورا عن الناشطين الذين اعتقلوا خلال الايام الاخيرة لمطالبتهم باصلاحات. وقال المنتدى الذي يضم ناشطين خيلجيين ليبراليين. ان السلطات العمانية اعتقلت الاثنين 22 ناشطا كانوا يطالبون بالافراج عن عشرة آخرين اعتقلوا مطلع حزيران/يونيو. وطالب المنتدى في البيان "الحكومة العمانية بأن تطلق سراح المعتقلين فورا وبدون قيد او شرط احتراما للمواثيق الدولية".

وافاد الامين العام للمنتدى انور الرشيد لوكالة فرانس برس ان الناشطين العشرة الاوائل اعتقلوا في الاول من حزيران/يونيو عندما تجمعوا امام مقر الشرطة دعما لعمال القطاع النفطي المضربين للمطالبة برفع الاجور وتحسين ظروف العمل. ومن بين المعتقلين كتاب وشعراء ومحامون وصحافيون. كما ان بينهم خمس نساء.