18-03-2019 08:08 PM بتوقيت القدس المحتلة

الجامعة العربية تعرب عن دعمها للحوار اللبناني

الجامعة العربية تعرب عن دعمها للحوار اللبناني

اكد الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي الاربعاء في اتصال هاتفي اجراه معه الرئيس اللبناني ميشال سليمان دعم الجامعة العربية لجلسات "الحوار اللبناني ومسيرة الوفاق" في لبنان.

اكد الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي الاربعاء في اتصال هاتفي اجراه معه الرئيس اللبناني ميشال سليمان دعم الجامعة العربية لجلسات "الحوار اللبناني ومسيرة الوفاق" في لبنان. واوضح بيان صادر عن الامانة العامة للجامعة العربية ان العربي اكد للرئيس سليمان "على دعمه الكامل لجهوده في تعزيز مسيرة الوفاق والحوار الوطني اللبناني واعرب عن التزام جامعة الدول العربية بتوفير كل ما يلزم من اجل دعم لبنان في هذه المرحلة الحرجة".

وعبر العربي عن "ارتياحه لانعقاد جلسة الحوار الوطني اللبناني والتي جاءت في توقيت مناسب ودقيق يتطلب من جميع القادة السياسيين في لبنان تكثيف الجهود وتعزيز قنوات الحوار والاتصال المستمر في ما بينهم لمواجهة التحديات الراهنة في المنطقة وتجنيب لبنان تداعياتها الخطيرة". واشاد الامين العام بمضمون "اعلان بعبدا" الصادر قبل يومين والذي تم ارسال نسخ منه الى الامم المتحدة والجامعة العربية.

وكانت القيادات اللبنانية المشاركة في جلسة الحوار الوطني اتفقت الاثنين على رفض اللجوء الى العنف والسلاح و"صون السلم الاهلي" ورفض تحويل لبنان "مقرا او ممرا" لتهريب السلاح والمسلحين الى سورية. او اقامة "منطقة عازلة" داخل حدوده.