30-04-2024 08:31 PM بتوقيت القدس المحتلة

مرسي وشفيق يعلنان فوزهما!

مرسي وشفيق يعلنان فوزهما!

اعلن مرسي وشفيق فوزهما فيما تجمع عدة آلاف من المتظاهرين مساء الثلاثاء في ميدان التحرير في القاهرة احتجاجا على ما اسموه "الانقلاب الدستوري" للمجلس العسكري

مرسيأعلنت حملة احمد شفيق تقدمَ مرشحها في الانتخابات الرئاسية المصرية بفارق نصفِ مليون صوت عن مرشح الاخوان المسلمين محمد مرسي. وقال المتحدث باسم الحملة ان احمد شفيق سيكون رئيسَ الدولة المدنية في مصر.

واعلنت الحملةُ الانتخابية لمرشح الاخوان المسلمين للرئاسة المصرية محمد مرسي ان مرشحها حصل على اثنين وخمسين بالمئة من اصوات الناخبين مقابل ثمانية واربعين بالمئة لاحمد شفيق.

في هذا الوقت تجمع عدة آلاف من المتظاهرين مساء الثلاثاء في ميدان التحرير في القاهرة احتجاجا على ما اسموه "الانقلاب الدستوري" للمجلس العسكري الذي منح لنفسه بموجب اعلان دستوري مكمل مساء الاحد صلاحيات واسعة تتيح له البقاء سيد اللعبة حتى بعد انتخاب رئيس جديد لمصر.
ودعت حركات شبابية وجماعة الاخوان المسلمين الى هذه التظاهرات للتعبير عن رفض حل مجلس الشعب واستعادة المجلس العسكري الحاكم منذ اسقاط مبارك سلطة التشريع بموجب الاعلان الدستوري المكمل.
وبالتوازي مع هذه التظاهرة نظم تجمع امام مقر مجلس الشعب على بعد مئات الامتار من ميدان التحرير بحضور نواب احتجاجا على حله.
وقرر المجلس العسكري بموجب الاعلان الدستوري المكمل الصادر مساء الاحد ان يتولى التشريع والميزانية اضافة الى صلاحيات اخرى لحين انتخاب مجلس جديد.
واكد المجلس العسكري الاثنين انه يعتزم تسليم السلطة التنفيذية للرئيس المنتخب في احتفالية تقام في 30 حزيران/يونيو.
الا ان سلطات الرئيس المنتخب ستكون مقيدة اذ انه لن يستطيع تمرير اي قانون من دون موافقة المجلس العسكري الذي سيحتفظ وفقا للاعلان الدستوري المكمل بسلطة التشريع الى حين الانتهاء من وضع دستور جديد للبلاد ثم اجراء انتخابات جديدة لمجلس الشعب .