30-04-2024 06:28 PM بتوقيت القدس المحتلة

كلينتون تدعو العسكري للإلتزام بوعوده: فليسلم السلطة للرئيس الفائز

كلينتون تدعو العسكري للإلتزام بوعوده: فليسلم السلطة للرئيس الفائز

شددت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الاربعاء 20 حزيران/يونيو على ضرورة أن يسلم المجلس العسكري في مصر السلطة إلى الفائز في الانتخابات الرئاسية

هيلاري كلينتونشددت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الاربعاء 20 حزيران/يونيو على ضرورة أن يسلم المجلس العسكري في مصر السلطة إلى الفائز في الانتخابات الرئاسية التي ستأتي بأول خلف للرئيس حسني مبارك الذي أطيح به في شباط/فبراير2011.

وخلال محادثات بحضور وزير الخارجية الأسبق جيمس بيكر، قالت كلينتون: "نعتبر أنه من الضروري أن يفي الجيش بالوعد الذي قطعه للشعب المصري بتسليم السلطة إلى الفائز الشرعي".
 
وأضافت الوزير الأميركية أن بعض ما قامت به السلطات العسكرية خلال الأيام الماضية اعتبرت "مزعجة بوضوح" مشيرة إلى أنه "يجب أن يتبنى الجيش دوراً مناسباً غير دور التدخل والهيمنة أومحاولة افساد السلطة الدستورية".

وأوضحت أن العسكريين الذين يحكمون مصر لم يكفوا عن القول "شيئا في العلن ثم يتراجعون عنه في الخفاء بطريقة ما ولكن رسالتنا هي دائما نفسها يجب أن يحترموا العملية الديموقراطية".

وقالت كلينتون أيضاً "من أجل هذا نتوقع انتخابات حرة وعادلة وشرعية لا يتسلم فيها الفائز السلطة الجديدة فقط ولكن الاعتراف بأن الديموقراطية ليست فقط قضية انتخابات لمرة واحدة".

هذا وأعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية في مصر مساء اليوم الاربعاء تأجيل موعد اعلان نتائج الانتخابات المقرر غداً الخميس، إلى موعد لم تحدده.