30-04-2024 11:17 PM بتوقيت القدس المحتلة

احمد شفيق واثق من فوزه برئاسة مصر

احمد شفيق واثق من فوزه برئاسة مصر

اعلن رئيس الوزراء المصري السابق احمد شفيق الخميس انه واثق من انه سيفوز برئاسة مصر مع تاكيده انه سينتظر ما سيصدر عن اللجنة الانتخابية العليا.

اعلن رئيس الوزراء المصري السابق احمد شفيق الخميس انه واثق من انه سيفوز برئاسة مصر مع تاكيده انه سينتظر ما سيصدر عن اللجنة الانتخابية العليا. وقال احمد شفيق خلال لقاء اعلامي في القاهرة الجديدة "كلي ثقي باني سوف اكون رئيس مصر. ولكني انتظر ان تقول اللجنة الانتخابية الكلمة الفصل. لا اسبقها ولا اقفز عليها وسوف احترم كلمتها".

وكان مرشح الاخوان المسلمين محمد مرسي اعلن بدوره فوزه بعد ساعات من اغلاق مراكز الاقتراع في الجولة الثانية مساء الاحد. واعترض فريق حملة شفيق على هذا الاعلان، مؤكدا فوز الاخير بنسبة 51.5% من الأصوات.

وقال شفيق "ما زلت اتابع ويتابع معنا الشعب المصري محاولات لفرض ضغوط لتصدر اللجنة النتيجة بشكل معين". واضاف "هذه المظاهرات في الميادين وحملات التخويف والترويع الاعلامي تهدف للضغط على اللجنة الانتخابية. دعونا نهدأ وننتظر النتيجة الرسمية فهدفنا هو العبور بمصر من هذه المرحلة الدقيقة بسلام".

وقال شفيق "نؤمن ونثق ان من يختار رئيس مصر هو الناخب المصري. للاسف هناك من يحاول القفز على كلمة مصر". قبل ان يضيف "اناشد الجميع ان يحافظوا على امن مصر وان نعمل معا من اجل مصر. امد يدي للجميع. يجب ان ينتهي عهد الاقصاء وروح الانقسام فمصر للجميع".

واعلنت اللجنة الانتخابية تاجيل اعلان النتائج النهائية للانتخابات لحين الانتهاء من النظر في الطعون المقدمة من المرشحين.