06-05-2024 01:01 AM بتوقيت القدس المحتلة

المكسيك: مقتل ثلاثة شرطيين بالرصاص في مطار مكسيكو

المكسيك: مقتل ثلاثة شرطيين بالرصاص في مطار مكسيكو

قتل ثلاثة شرطيين بالرصاص في مطار مكسيكو الدولي خلال عملية لاعتقال مهربي مخدرات تم خلالها تبادل اطلاق النار ما ادى الى الهلع في محطة الركاب الرقم 2 في المطار.

قتل ثلاثة شرطيين بالرصاص صباح الاثنين في مطار مكسيكو الدولي خلال عملية لاعتقال مهربي مخدرات تم خلالها تبادل اطلاق النار ما ادى الى الهلع في محطة الركاب الرقم 2 في المطار. واوضح بيان لوزارة العدل ان شرطيين قتلا على الفور وتوفي الثالث متأثرا بجروحه في المستشفى. واشار الى ان الامر يتعلق بعناصر من فرقة الشرطة الفدرالية كانوا يستعدون لاعتقال "مسؤولين محتملين عن عملية تهريب مخدرات" "فتحوا النار عندما اكتشفوا انهم مطوقون من عناصر الشرطة". وتمكن مهربو المخدرات المفترضون من الفرار.

وقال المتحدث باسم المطار خورخي اندريس غوميس للصحافيين ان اطلاق نار حصل في منطقة الوجبات السريعة في محطة الركاب الرقم 2. واوضح انه يتم حاليا درس الصور التي التقطتها كاميرات المراقبة في المطار.

من ناحيتها. اكدت وزارة النقل ان "عمليات النقل الجوي تسير بشكل طبيعي. لم يؤثر الوضع باي شكل من الاشكال على الطابع العملاني لمطار مكسيكو الدولي وعلى الخدمات فيه"، مؤكدة انه "بامكان الركاب الانتقال بشكل طبيعي الى المطار".

وقال مراسل محطة "ميلينيو" التلفزيونية الموجود في المكان انه سمع اطلاق 14 عيارا ناريا على الاقل ما اثار الهلع بين الموجودين في المطار. وقالت امراة طلبت عدم كشف هويتها لاذاعة فورماتو21 "لقد ارتمينا ارضا. كان اربعة رجال باللباس المدني يطلقون النار على شرطيين". وقال شهود اخرون ان رجال الشرطة الاخرين وصلوا بعد خمس او عشر دقائق من الحادث.

واوضحت وزارة العدل ان الشرطة الفدرالية صادرت 90 كلغ من الكوكايين في مطار مكسيكو الدولي عام 2011 و200 كلغ من هذه المادة منذ مطلع العام 2012.