30-04-2024 05:40 PM بتوقيت القدس المحتلة

مرسي يلتقي العسكري.. والقوى السياسية تدعوه لتسليم السلطة

مرسي يلتقي العسكري.. والقوى السياسية تدعوه لتسليم السلطة

عقد الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي اجتماعا مع اعضاء المجلس العسكري برئاسة المشير محمد حسين طنطاوي بمقر وزارة الدفاع.

عقد الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي اجتماعا مع اعضاء المجلس العسكري برئاسة المشير محمد حسين طنطاوي بمقر وزارة الدفاع. وحضر الاجتماع الفريق سامي عدنان واستمر نحو ساعة قدم خلاله مرسي الشكر للمجلس على ادارته للفترة الانتقالية. فيما قالت مصادر مقربة ان الاجتماع عقد لمناقشة تفاصيل أداء اليمين وحفل التنصيب.

وأكد مصدر أمني مصري أن الرئيس محمد مرسي وجه خلال لقائه مع المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري المصري عميق الشكر للقوات المسلحة، وتحية إجلال وتقدير للمجلس الأعلى للقوات المسلحة على إدارته الحكيمة للفترة الانتقالية. ونقل موقع "بوابة الأهرام" المصري أن مرسي أثنى على القوات المسلحة وإدارتها للمرحلة الانتقالية بمنتهى الشفافية، وإخراجها في أبهى صور الديمقراطية والنزاهة، وأتت بأول رئيس مدني للبلاد. وقال مرسي أن القوات المسلحة المصرية حمت البلاد خلال الفترة الانتقالية من العديد من المخاطر، واحترمت الإرادة الشعبية للشعب المصري العظيم.

من جهته أكد المشير حسين طنطاوي أن القوات المسلحة منذ بداية الثورة حددت هدفها في حماية المصالح العليا للبلاد، وإعلاء مبدأ الحرية للشعب المصري، الذي ثار من أجل الحرية والكرامة وتحقيق العدالة. وأكد طنطاوي أن القوات المسلحة كانت وما زالت تقف على مسافة متساوية مع كل القوى والتيارات السياسية، موضحا أن القوات المسلحة ستقف مع الرئيس الشرعي المنتخب بإرادة الشعب وستتعامل معه من أجل استقرار البلاد وإعلاء دولة القانون.

ووفقا لتعهدات المجلس الأعلى للقوات المسلحة، فمن المقرر أن يتم تنصيب الرئيس الجديد محمد مرسي قبل نهاية الشهر الحالي الذي سيقوم بدوره بتكليف حكومة جديدة.

وقد طالبت قيادات وحركات سياسية مصرية المجلس العسكري بمراجعة قراراته وتسليم السلطة كاملة للرئيس المنتخب نهاية الشهر الجاري. واعتبرت فوز محمد مرسي برئاسة الجمهورية انتصارا للثورة وهزيمة ساحقة لمحاولات فلول النظام السابق العودة الى الحياة السياسية،

وفي ميدان التحرير وسط القاهرة، واصل المتظاهرون المصريون اعتصامهم ضد قرارات المجلس العسكري، ورفضوا حل البرلمان مطالبين بعودة صلاحيات رئيس الجمهورية التي انتزعها منه المجلس العسكري.

من جهته، دعا المرشح السابق للرئاسة المصرية عبد المنعم أبو الفتوح الرئيس المنتخب محمد مرسي إلى اسقاط الإعلان الدستوري المكمل، ودعا أبو الفتوح خلال مؤتمر صحفي المجلس العسكري الحاكم إلى الوفاء بعهوده وتعهداته.