21-05-2019 03:31 AM بتوقيت القدس المحتلة

الجامعة العربية تستضيف اجتماعاً للمعارضة السورية

الجامعة العربية تستضيف اجتماعاً للمعارضة السورية

تستضيف جامعة الدول العربية يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين بالقاهرة "المؤتمر الموسع للمعارضة السورية" الذي وجهت الدعوة للمشاركة فيه إلى 200 شخصية معارضة بهدف التوصل إلى "رؤية مشتركة.. للمرحلة القادمة"

الجامعة العربيةتستضيف جامعة الدول العربية يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين بالقاهرة " المؤتمر الموسع للمعارضة السورية" الذي وجهت الدعوة للمشاركة فيه إلى 200 شخصية معارضة بهدف التوصل إلى "رؤية مشتركة.. للمرحلة القادمة"، بحسب مسؤول رفيع المستوى في الجامعة.

ووجهت الدعوة لحضور جلستي الافتتاح والاختتام لوزراء خارجية الدول الدائمة العضوية في مجلس الأ من والعراق رئيس القمة، والكويت رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة، وقطر التي تترأس اللجنة العربية المعنية بالأزمة السورية، وكوفي أنان المبعوث العربي والدولي لسورية بالإضافة إلى الدول التي استضافت مؤتمر أصدقاء سورية: تونس وتركيا وفرنسا.

وفي تصريح صحفي له السبت 30 حزيران/يونيو، قال أحمد بن حلي إن المؤتمر يُعقد بناء على قرار  صادر عن الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب الذي عقد بالدوحة في 2 حزيران/يونيو الحالي وذلك للوصول لرؤية مشتركة تمكن المعارضة السورية عندما تدخل في الحوار من أن يكون لها تصور واضح وواقعي وعملي للمرحلة المقبلة".

وشدد بن حلي "أن مشاركة أطراف اقليمية ودولية في المؤتمر سيكون فقط في الجلسة الافتتاحية والختامية لإلقاء الكلمات أما محتوى المناقشات في المؤتمر على مدى يومين ستكون مخصصة لأطراف المعارضة السورية دون تدخل من أحد لصياغة رؤية مشتركة للتعامل مع المرحلة المقبلة".

وأوضح أن الجامعة العربية "كرست جهودها لأكثر من شهرين للاتصال مع كافة التيارات والتنظيمات والشخصيات الوطنية السورية للتحضير لهذا المؤتمر".