22-01-2020 03:26 AM بتوقيت القدس المحتلة

اتهام ثمانية مقربين من لوران غباغبو بارتكاب "ابادة" في ساحل العاج

اتهام ثمانية مقربين من لوران غباغبو بارتكاب

افاد مصدر قضائي أمس الثلاثاء ان ثمانية من المقربين من رئيس ساحل العاج السابق لوران غباغبو باتوا متهمين بارتكاب "ابادة" في الازمة السياسية العسكرية الدامية بين 2010 و2011 وذلك اثر توجيه اتهامين جديدين.

 

 

غباغبوافاد مصدر قضائي أمس الثلاثاء ان ثمانية من المقربين من رئيس ساحل العاج السابق لوران غباغبو باتوا متهمين بارتكاب "ابادة" في الازمة السياسية العسكرية الدامية بين 2010 و2011 وذلك اثر توجيه اتهامين جديدين.

واشار مصدر مقرب من التحقيق لوكالة فرانس برس الى ان جنفياف برو-غريبي زعيمة "نساء وطنيات" وهي منظمة موالية لغباغبو، وابو الرحمن سانغاري نائب رئيس الجبهة الشعبية العاجية السابق (الحزب الحاكم سابقا) اللذين اعتقلا في كاتيولا (شمال) "تم الاستماع الى اقوالهما واتهما بارتكاب ابادة وجرائم ضد السكان المدنيين".

وهذه الاتهامات ترفع الى ثمانية عدد الشخصيات من معسكر غباغبو المتهمين بارتكاب "ابادة".

وكانت هذه التهمة وجهت منذ شباط الى السيدة الاولى السابقة سيمون غباغبو ومنذ اسابيع قليلة الى رئيس الوزراء السابق جيلبير اكي نغبو والرئيس السابق للجبهة الشعبية العاجية باسكال عافي نغيسان والوزيرين السابقين ألسيد دجيدجيه وديزيريه دالو والجنرال برونو دوغبو بلي.

وهؤلاء الاشخاص الثمانية ملاحقون من جهة اخرى بتهم قتل والاخلال بامن الدولة و/او تجاوزات اقتصادية وخصوصا اختلاس اموال عامة.