26-01-2020 10:40 AM بتوقيت القدس المحتلة

مقتل 13 شخصا على الاقل في اعمال عنف في دويكويه غرب ساحل العاج

مقتل 13 شخصا على الاقل في اعمال عنف في دويكويه غرب ساحل العاج

13 شخصا على الاقل في اعمال عنف وقعت الجمعة في دويكويه في غرب ساحل العاج وفي مخيم للنازحين مجاور لهذه المدينة

قتل 13 شخصا على الاقل في اعمال عنف وقعت الجمعة في دويكويه في غرب ساحل العاج وفي مخيم للنازحين مجاور لهذه المدينة. بحسب حصيلة جديدة جمعتها وكالة الصحافة الفرنسية من مصادر محلية. وقال احد السكان في اتصال هاتفي من ابيدجان "احصيت تسعة قتلى على الاقل في مخيم النازحين غالبيتهم من الشبان". واكد عضو في منظمة محلية غير حكومية وصحافي محلي هذه الحصيلة.

ومخيم النازحين في نيامبلي المجاور لدويكويه ويؤوي خصوصا سكانا اصليين من اتنية غيريه والذي يفترض ان توفر له الامم المتحدة الحماية اللازمة. تعرض لهجوم الجمعة شنه شبان ردا على مقتل اربعة اشخاص خلال الليل بيد مجهولين في حي في دويكويه تقطنه غالبية من مالينكي (متحدرون من شمال البلاد). واعمال العنف هذه التي اثارها هجوم دام. اوقعت ايضا "عشرات الجرحى". بحسب مصدر في مستشفى دويكويه.

ويذكر هذا الحادث بان الغرب الواقع منذ سنوات ضحية توترات اتنية خطيرة على خلفية نزاعات عقارية. يبقى المنطقة العاجية الاكثر اضطرابا بعد اكثر من عام على نهاية الازمة التي تلت الانتخابات الرئاسية في كانون الاول/ديسمبر 2010 نيسان/ابريل 2011 واوقعت حوالى ثلاثة الاف قتيل. بينهم المئات في دويكويه ومنطقتها.