02-05-2024 07:17 AM بتوقيت القدس المحتلة

قائد شرطة دبي: الأخوان المسلمون يريدون الإطاحة بأنظمة خليجية

قائد شرطة دبي: الأخوان المسلمون يريدون الإطاحة بأنظمة خليجية

اتهم قائد شرطة دبي ضاحي خلفان جماعة الأخوان المسلمين بالسعي الى الإطاحة بأنظمة خليجية، مؤكداً أن ناشطين القي القبض عليهم مؤخراً بتهمة التآمر على أمن الدولة أعلنوا ولاءهم للأخوان

ضاحي خلفان

اتهم قائد شرطة دبي ضاحي خلفان جماعة الأخوان المسلمين بالسعي الى الإطاحة بأنظمة خليجية، مؤكداً أن ناشطين القي القبض عليهم مؤخراً بتهمة التآمر على أمن الدولة أعلنوا ولاءهم للأخوان. ونقلت صحيفة الإمارات اليوم عن الفريق ضاحي خلفان قوله إنهم "مجموعة صغيرة ابتعدت عن الطريق الصحيح وأعلنت الولاء للمرشد الذي عيّن أحدهم أميراً". وأضاف خلفان أن الأخوان المسلمين "اجتمعوا أخيراً مع أشخاص خليجيين وتحدثوا معهم عن الإطاحة بأنظمة خليجية وحرضوهم على التمرد والانقلاب".

وحذر قائد شرطة دبي من "أن الأخوان سيخسرون كثيراً اذا ناطحوا دول الخليج"، مؤكداً "أن مجلس التعاون سيهب ويقف وقفة واحدة ضد أي محاولة لزعزعة استقرار". ولفت خلفان، أثناء منتدى في دبي بحسب الصحيفة، الى "أن الخليج ليس خطاً أحمر على ايران فقط لكن على الأخوان المسلمين ايضا". واتهم خلفان مرات عدة جماعة الأخوان المسلمين، بالتآمر على الخليج.

وفي 15 تموز/يوليو الماضي، أعلنت دولة الامارات العربية المتحدة تفكيك شبكة تتآمر على أمن الدولة بدون توضيح انتمائها السياسي، لكن اتهمتها بالارتباط مع منظمات أجنبية. وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش ذكرت أن 13 ناشطاً من جماعة الإصلاح في تيار الأخوان المسلمين اوقفوا. وبين الموقوفين محاميان ومدافعان عن حقوق الإنسان هما محمد الركن ومحمد منصوري نائب رئيس الاصلاح.