02-05-2024 09:39 AM بتوقيت القدس المحتلة

منظمة العفو الدولية تحث الامارات على الافراج عن نشطاء او محاكمتهم

منظمة العفو الدولية تحث الامارات على الافراج عن نشطاء او محاكمتهم

حثت منظمة العفو الدولية السلطات الاماراتية أمس الثلاثاء على الافراج عن نشطاء او تقديمهم لمحاكمات عادلة، مؤكدة انه تم اعتقال 50 شخصا في حملة القمع ضد المعارضة السلمية.

 

علم الإمارات حثت منظمة العفو الدولية السلطات الاماراتية أمس الثلاثاء على الافراج عن نشطاء او تقديمهم لمحاكمات عادلة، مؤكدة انه تم اعتقال 50 شخصا في حملة القمع ضد المعارضة السلمية.

وقالت المنظمة ان "على سلطات الامارات وقف حملة القمع المتواصلة ضد المعارضة السلمية"، مضيفة انه يعتقد ان 35 شخصا اعتقلوا منذ 16 تموز/يوليو ما يرفع اجمالي عدد المعتقلين منذ اذار الماضي الى 50 شخصا.

واضافت المنظمة ان "مكان احتجاز الـ35 شخصا جميعا غير معروف، ويعتقد انهم معرضون لخطر التعذيب او اساءة المعاملة التي وثقتها منظمة العفو الدولية سابقا في الامارات".

وفي 15 تموز/يوليو اعلنت الامارات العربية المتحدة بانها فككت مجموعة قالت انها كانت تعد مخططات ضد الامن وتناهض دستور الدولة الخليجية، الا انها لم تحدد انتماءهم او عدد المعتقلين.

وقالت ان هاريسن نائبة مدير قسم الشرق الاوسط وشمال افريقيا في المنظمة ان "هذه الموجة من الاعتقالات مقلقة جدا ويبدو انها جزء من هجوم مستمر على الحق في حرية التعبير والانتماء والتجمع في الامارات العربية المتحدة".