24-05-2019 12:57 AM بتوقيت القدس المحتلة

العربى يرحب بدعوة فرنسا لعقد اجتماع لمجلس الأمن حول سورية

العربى يرحب بدعوة فرنسا لعقد اجتماع لمجلس الأمن حول سورية

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي عن ترحيبه بدعوة وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس لعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن على مستوى وزراء الخارجية لبحث مستجدات الوضع في سورية


أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي عن ترحيبه بدعوة وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس لعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن على مستوى وزراء الخارجية لبحث مستجدات الوضع في سورية واتخاذ الاجراءات اللازمة لوقف العمليات العسكرية الدائرة هناك حالياً.

وناشد الأمين العام في بيان صدر عن المكتب الصحفي للجامعة العربية الاربعاء "المجتمع الدولي ممثلاً في مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته واتخاذ التدابير العاجلة لوقف المأساة الانسانية التي يتعرض لها المدنيون السوريون في المدن والأحياء السكنية المحاصرة وخاصةً في حلب ودمشق".

واعتبرالعربي أنه "أصبح من المخزي أن يظل المجتمع الدولي عاجزاً عن التحرك الجماعي الفعّال لوضع حد لمأساة الشعب السوري، والتي تهدد بتداعياتها الخطيرة حاضر سورية ومستقبلها وأمن واستقرار المنطقة، وبالتالى تمثل تهديداً للسلم والأمن الدولي".

كما أكد الأمين العام على "ضرورة مواصلة الجهود من أجل وضع الأزمة السورية على مسار الحل السياسي وبدء ترتيبات الانتقال السلمي للسلطة، كما جاء في قرار مجلس وزراء الخارجية العرب بتاريخ 22 تموز/يوليو الماضي".

وأوضح الأمين العام أن المجموعة العربية فى نيويورك تواصل اتصالاتها ومشاوراتها من أجل عرض مشروع القرار العربي الخاص بسورية على الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذى من المنتظر أن يطرح للتصويت في اليومين المقبلين، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الجامعة الوزارى الأخير فى هذا الشأن.