21-07-2019 10:18 PM بتوقيت القدس المحتلة

صحيفة تشرين السورية ترحب باجتماع طهران التشاوري

صحيفة تشرين السورية ترحب باجتماع طهران التشاوري

رحبت صحيفة تشرين السورية اليوم الجمعة باجتماع طهران التشاوري معتبرة انه يمكن ان "يؤسس لتحرك اقليمي ودولي متوازن" من اجل حل الازمة المستمرة في سوريا منذ 18 شهرا.

 

 

لقاء إيران التشاوري حول سوريا  رحبت صحيفة تشرين السورية اليوم الجمعة باجتماع طهران التشاوري معتبرة انه يمكن ان "يؤسس لتحرك اقليمي ودولي متوازن" من اجل حل الازمة المستمرة في سوريا منذ 18 شهرا.

وذكرت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم ان "اجتماع طهران التشاوري يمكنه أن يؤسس لتحرك إقليمي ودولي متوازن في مواقفه وموضوعي في تناوله لسبل حل الأزمة السورية".

في المقابل، انتقدت الصحيفة المؤتمرات السابقة حول حل الازمة السورية "التي تنطلق من محاولة تنفيذ أجندات غير سورية وتخلص إلى إقرار توصيات تسهم في سفك المزيد من دماء المواطنين السوريين الأبرياء، وتزيد من صعوبة إيجاد حل سياسي سوري للأزمة".

واكدت الصحيفة ان سمتين أساسيتين ميزتا اجتماع طهران التشاوري حول الوضع في سوريا، "الحرص فعليا على سوريا وشعبها، ومحاولة البحث عن اقتراحات موضوعية ومنطقية لحل الأزمة من دون التدخل في الشؤون الداخلية أو فرض سيناريوهات مسبقة".

واعتبرت الصحيفة ان مشاركة ممثلين لاكثر من ثلاثين دولة عربية وأجنبية في الاجتماع "هو بمنزلة رسالة تكشف في وجهها الأول عن مدى خطورة استمرار الأحداث في سورية وتدخل بعض الدول سلبيا في مجرياتها".

وشارك في الاجتماع الذي استمر اربع ساعات ممثلون لروسيا والصين وكوبا والعراق وفنزويلا، وهي دول صديقة لايران. وشارك ايضا ممثلون للجزائر والاردن وموريتانيا وعمان والسودان وتونس، اضافة الى ممثل للامم المتحدة هو مندوب مكتب الامم المتحدة في طهران.