21-11-2018 05:39 AM بتوقيت القدس المحتلة

يوم دموي عراقي جديد: 88 قتيلاً ونحو400 جريح

يوم دموي عراقي جديد: 88 قتيلاً ونحو400 جريح

حصدت التفجيرات المتنقلة التي شهدتها مدن عراقية مختلفة مقتل أكثر من 75 عراقياً مدنياً وعسكرياً وجرح ما يقارب الـ 300.

تفجيرات العراقحصدت التفجيرات المتنقلة التي شهدتها مدن عراقية مختلفة مقتل أكثر من 75 عراقياً مدنياً وعسكرياً وجرح ما يقارب الـ 300.

فقد أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية مقتل أربعة اشخاص في ثلاثة تفجيرات وقعت في مدينة البصرة واخرى في مدينة الناصرية، أحدها قرب مبنى القنصلية الفرنسية وسط الناصرية أسفر عن إصابة شخصين.

وأوضحت مصادر أمنية عراقية أن "سيارة مفخخة انفجرت قرب فندق الجنوب وسط الناصرية ما اسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخران"، بينما "انفجرت عبوة ناسفة داخل سيارة انفجرت قرب القنصلية الفرنسية وسط المدينة، ما أسفر عن اصابة شخصين بجروح".

وفي البصرة، التي تبعد 550 كلم جنوب بغداد، قتل شخصان في انفجار سيارة مفخخة قرب سوق المسطر الشعبي وسط المدينة.

وقد أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، بأن 23 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار سيارة مفخخة  شرق تكريت.

وقالت وسائل إعلام عراقية  إن "سيارة مفخخة  كانت مركونة على الطريق العام قرب روضة للأطفال وسط قضاء طوز خورماتو(90كم) شرق تكريت، انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة مما أسفر عن مقتل شرطيان ومدني، وإصابة 20 آخرين".

ضحايا التفجيرات في العراقكما قُتل 11 عسكرياً عراقياً بينهم ضابطان وأصيب ثمانية آخرين بجروح يوم أمس السبت 8 أيلول/سبتمبر 2012 في هجوم نفذ ليلاً على حاجز تفتيش قرب بلد شمال بغداد.

كما أعلنت الشرطة العراقية مقتل سبعة متطوعين وإصابة 17 آخرين بجروح في تفجير سيارة مفخخة استهدفت تجمعا قرب بوابة شركة نفط الشمال في كركوك الغنية بالنفط، اليوم الأحد 9 أيلول/ سبتمبر 2012.

وقال ضابط شرطة رفيع المستوى رفض الكشف عن اسمه ان "سبعة متطوعين قتلوا واصيب 17 آخرون بانفجار سيارة مفخخة متوقفة داخل مرآب السيارات عند الباب الخلفي لشركة نفط الشمال التي تبعد 15 كلم شمال غرب المدينة".