30-04-2024 11:54 PM بتوقيت القدس المحتلة

مسيرة في يحمر الشقيف استنكارا للتطاول على الاسلام

مسيرة في يحمر الشقيف استنكارا للتطاول على الاسلام

انطلقت من بلدة يحمر الشقيف مسيرة استنكارا للتطاول على الاسلام وعلى النبي محمد (ص) في الفيلم الاميركي "براءة الاسلام".


انطلقت من بلدة يحمر الشقيف مسيرة استنكارا للتطاول على الاسلام وعلى النبي محمد (ص) في الفيلم الاميركي "براءة الاسلام". وتجمع الاهالي أمام جامع البلدة الجديد يتقدمهم امام البلدة الشيخ نزار سعيد، ومسؤولون في حركة أمل وحزب الله والقوى والاحزاب السياسية والاندية والجمعيات الثقافية والاجتماعية والتربوية وحشد من الشخصيات والفاعليات.
 
وجابت  المسيرة شوارع البلدة حمل خلالها المشاركون الرايات واليافطات المنددة بالاساءة للرسول محمد (ص). واطلقوا شعارات منددة باميركا و"اسرائيل".
 
وفي باحة النادي الحسيني للبلدة ألقى الشيخ سعيد كلمة اكد فيها على التعايش بين الاديان، مستنكرا "كافة انواع التطاول على الرموز والمقدسات الدينية الاسلامية ولا سيما النبي محمد بهدف تشويه صورة الاسلام المحمدي الناصعة وهو ما تسعى له اميركا واسرائيل لاحداث الفتنة والشقاق بين المسلمين والمسيحيين"، داعيا "الدول الاسلامية والعربية للخروج عن صمتها ازاء الاساءة للاسلام"، منوها بـ"التضامن والوحدة بين الاهالي في يحمر وفعالياتها ضد هذه الاساءة".
 
بعد ذلك تم احراق العلمين الاميركي والاسرائيلي. ثم جابت المسيرة شوارع البلدة تحت هتافات النصرة والبيعة لرسول الله محمد (ص).