15-09-2019 10:47 AM بتوقيت القدس المحتلة

ايران تجري اختبارا ناجحا على منظومة صواريخ رعد للدفاع الجوي

ايران تجري اختبارا ناجحا على منظومة صواريخ رعد للدفاع الجوي

عرض تلفزيون الجمهورية الاسلامية الايرانية مساء الاثنين اولى الصور المتعلقة بالاطلاق الناجح لصاروخ من منظومة "رعد" للدفاع الجوي التابعة للقوة الجوفضائية لحرس الثورة الاسلامية.


عرض تلفزيون الجمهورية الاسلامية الايرانية مساء الاثنين اولى الصور المتعلقة بالاطلاق الناجح لصاروخ من منظومة "رعد" للدفاع الجوي التابعة للقوة الجوفضائية لحرس الثورة الاسلامية. واعلنت العلاقات العامة للحرس الثوري بان المنظومة الصاروخية للدفاع الجوي "رعد" تمكنت بعد اطلاقها الناجح من تدمير الهدف المحدد.

وتعتبر هذه المنظومة احدث منظومة صاروخية للدفاع الجوي صنعت من قبل القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري بهدف التصدي للمقاتلات الاجنبية المتطورة ومنها الاميركية. يذكر ان منظومة الدفاع الجوي "رعد" بامكانها اصابة الاهداف بدقة متناهية.

الى ذلك اعلن الحرس الثوري الايراني انه تم ادخال الطائرة من دون طيار "شاهد 129" الى منظومات الفضائية، وتمتلك هذه الطائرة الاستراتيجية القادرة على الطيران المستمر على مدى يوم كامل وتنفيذ مهمات المراقبة والاستطلاع. وستتمكن ايران عبر استخدام هذه الطائرة من توسيع نطاق المراقبة المعلوماتية بادنى كلفة ممكنة على المناطق الحدودية والصحراء الوسطى والخليج وبحر عمان بالاضافة الى مطاردة الارهابيين. ويمكن لطائرة شاهد التجسسية مراقبة حركة المرور في الطرق بين المدن.

وفي سياق متصل أزاحت ايران  الستار عن ناقلتي جند مدرعتين صنعتا محليا يمكن تزويدهما بمختلف انواع الاسلحة الصاروخية والنارية. واجتازت هاتان المدرعتان كافة التجارب والاختبارات اللازمة بنجاح وستدخلان الخدمة في القوات المسلحة الايرانية قريبا.

وفي تصريحات لوزير الدفاع الايراني احمد وحيدي أكد أن الصناعات الدفاعية لبلاده أنتجت كافة أجزاء المدرعتين بالكامل، لافتا الى سرعتهما الفائقة وقدرتهما العالية على المناورة والتحرك بمختلف التضاريس الوعرة وإمكانية الاختفاء عن اعين الاعداء.