20-05-2024 04:27 AM بتوقيت القدس المحتلة

ايران تنشر اكثر من 3 الاف قاعدة للدفاع الجوي.. وتخترق معلومات سرية جدا للعدو

ايران تنشر اكثر من 3 الاف قاعدة للدفاع الجوي.. وتخترق معلومات سرية جدا للعدو

نشرت الجمهورية الإسلامية الإيرانية اكثر من 3 الاف قاعدة للدفاع الجوي في ارجاء مختلفة من البلاد.

 

نشرت الجمهورية الإسلامية الإيرانية اكثر من 3 الاف قاعدة للدفاع الجوي في ارجاء مختلفة من البلاد. واكد قائد مقر خاتم الانبياء (ص) للدفاع الجوي في الجيش الايراني العميد فرزاد اسماعيلي انه تم تحديث مقر الرادارت المنتشرة في ارجاء البلاد رغم الحظر الغربي المفروض علي إيران. وقال "لو كانت قواتنا لا تمتلك هذة التقنية لكنا نتذوق الهزيمة في فترة الحرب الالكترونية وما كان باستطاعتنا الكشف عن العديد من طائرات العدو" .

وشدد على ان مقر خاتم الانبياء (ص) للدفاع الجوي يتولي مهمه دقيقة وحساسة في الدفاع عن المراكز الحيوية والحساسة خاصة المنشات النووية في البلاد .وكشف اسماعيلي عن تصميم وانتاج جيل جديد من رادارات "اتش اف" و "في اتش اف" من قبل الخبراء الايرانيين. واشار الى انه يتم حاليا استخدامها في وحدات الدفاعات الجوية بالبلاد. واضاف "ان رادارات (ثامن) و(شهاب) و(مطلع الفجر) من الرادارات محلية الصنع التي تتمتع بامكانية كشف ورصد الاهداف علي ارتفاع منخفض جدا وفي فترة زمينة وجيزة".

قائد مقر خاتم الانبياء (ص) للدفاع الجوي في الجيش الايراني العميد فرزاد اسماعيلي واشار العميد اسماعيلي الي صنع وتحديث انظمة متعددة للدفاع الجوي من قبل مقر خاتم الانبياء (ص) للدفاع الجوي، لافتا الى ان المقر يعمل حاليا على ضم نظام "مرصاد" الجديد الى شبكة الدفاعات الجوية في ايران. واعتبر ان احدي الخصائص الهامة والفريدة التي يتمتع بها نظام "مرصاد" الصاروخي هي امكانياته الجيدة جدا في خوض الحرب الالكترونية. واضاف "من دواعي افتخارنا اليوم هو استخدام صواريخ من طراز (هوغ)"

الى ذلك، اوضح اسماعيلي ان المقر انجز نحو 30 بالمئة من مشروع انتاج صواريخ "باور 373" البعيده المدي، مشيرا الى انه سيتم استخدام المشروع في شبكة الدفاعات الجوية بعد انجازه بصورة كاملة.


الحرس الثوري الايراني اخترق بنجاح معلومات سرية جداً للعدو
قائد القوة البحرية للحرس الثوري الايراني الاميرال علي فدويوفي سياق متصل، اعلن قائد القوة البحرية للحرس الثوري الايراني الاميرال علي فدوي ان قوات الحرس الثوري وفي مجال الحرب الالكترونية نجحت في اختراق معلومات سرية جدا للعدو. واشار الى ان القوات تجيد فنون الحرب المعلوماتية بشكل كامل.  وقال فدوي خلال حفل افتتاح منظومة تقنية المعلومات للقوات البحرية "اننا نمتلك اليوم القدرة على اختراق انظمة الحاسوب والوصول الى اكثر المعلومات سرية، اذ اصبح كوادرنا يجيدون فنون الحرب المعلوماتية بشكل كامل". واضاف "ان صراعنا مع اميركا هو صراع بين الحق والباطل". واكد ضرورة الاهتمام بالتقييم الذاتي في مختلف الجوانب لدعم نقاط القوة وازالة نقاط الضعف.

واشار الاميرال فدوي الى انه لو خلت النظم التي تعمل عليها القوات الايرانية من الامن لاستطاع العدو الوصول الى شبكة المعلومات الخاصة بها، مؤكدا ان الاعداء على استعداد لدفع مليارات الدولارات من اجل الحصول على ابسط المعلومات التي لدى ايران. وشدد فدوي على ان "امن المعلومات لقوات الحرس الثوري ينبغي ان يحظى بالاولوية لاهميته القصوى".