26-01-2020 11:01 AM بتوقيت القدس المحتلة

الرئيس سليمان عرض مع رئيس مجلس الشيوخ الارجنتيني للعلاقات بين البلدين

الرئيس سليمان عرض مع رئيس مجلس الشيوخ الارجنتيني للعلاقات بين البلدين

زار رئيس الجمهورية اللبناني العماد ميشال سليمان مجلس الشيوخ الأرجنتيني، حيث كان في استقباله عند مدخل المجلس نائب الرئيسة الأرجنتينية رئيس مجلس الشيوخ امادو بودو.

 

 
زيارة الرئيس سليمان للأرجنتينزار رئيس الجمهورية اللبناني العماد ميشال سليمان مجلس الشيوخ الأرجنتيني، حيث كان في استقباله عند مدخل المجلس نائب الرئيسة الأرجنتينية رئيس مجلس الشيوخ امادو بودو، لينتقلا بعد ذلك إلى إحدى قاعات المجلس ويعقدا لقاء بحضور أعضاء الوفد اللبناني المرافق.

وجرى عرض للعلاقات بين البلدين وسبل التعاون، خصوصا على الصعيد البرلماني واحياء لجنة الصداقة البرلمانية، كما تم الاتفاق على تكثيف وتبادل الزيارات لتفعيل العمل واقرار التشريعات اللازمة التي تساعد على تطوير الاستثمار بين البلدين.

واشاد بودو والنواب الارجنتينيون بالمثال اللبناني الذي يعكس صورة مشرقة عن حوار الحضارات والقيم الانسانية واحترام الاديان والممارسات الدينية ويشكل نموذجا يحتذى لدول اميركا الجنوبية.

كما نوه بودو بدور الجالية اللبنانية في الارجنتين ومساهمتها في انماء هذا البلد وحافظ ابناؤها على قوانينه وتقيدوا بها، وتبادلوا المحبة والثقة مع الارجنتينيين.

ثم وقع رئيس الجمهورية على سجل الشرف الخاص بالمجلس.

نواب من اصل لبناني

وفي مقر مجلس الشيوخ، استقبل الرئيس سليمان عددا من النواب الارجنتينيين من اصل لبناني واستمع منهم الى نبذة عن تاريخ هجرة اجدادهم الى الارجنتين والدور الذي يلعبونه في المجال السياسي، ما جعل العديد منهم يتبوأ مراكز مهمة في الحياة السياسية.

وتم الاتفاق على ضرورة تبادل الزيارات بين النواب لتعزيز وتفعيل التعاون بين البلدين، خصوصا وان النقاط المشتركة التي يلتقي عليها البلدان اساسية وعديدة ابرزها الموقف من القضية الفلسطينية وضرورة اعطاء الفلسطينيين حقوقهم المشروعة، بما فيها حق العودة الى ارضهم، والدعم الذي يتبادله البلدان في المحافل الدولية.

ووجه الرئيس سليمان دعوة الى النواب الارجنتينيين من اصل لبناني لزيارة بلدهم الام والتعرف على جذورهم وموطن اجدادهم.