20-05-2019 03:38 AM بتوقيت القدس المحتلة

وزير الخارجية الاماراتي: الإخوان المسلمون لا يؤمنون بالوطنية ولا بسيادة الدول

وزير الخارجية الاماراتي: الإخوان المسلمون لا يؤمنون بالوطنية ولا بسيادة الدول

دعا وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان دول الخليج الى التعاون للوقوف بوجه جماعة الاخوان المسلمين ومنعها من تقويض الحكومات في المنطقة.


دعا وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان دول الخليج الى التعاون للوقوف بوجه جماعة الاخوان المسلمين ومنعها من تقويض الحكومات في المنطقة. وقال عبد الله في مؤتمر صحفي مع نظيره الأوكراني الإثنين إن "فكر الإخوان المسلمين لا يؤمن بالدولة الوطنية ولا يؤمن بسيادة الدول"، مضيفاً "ولهذا السبب ليس غريبا أن يقوم التنظيم العالمي للإخوان المسلمين بالتواصل والعمل على اختراق هيبة الدول وسيادتها وقوانينها".

وأكد الوزير أن "لا أحد ضد أي عمل يقوم به أفراد يحترمون سيادة وقوانين الدول، ولكن هناك إشكالية عند الدول في حالة وجود تنظيم يعتقد أن هناك هيبة ومكانة وقدرة لدى جهات معينة يمكنها أن تخترق السيادة وهذه الجهات تعترف أنها كيانات شمولية تريد أن تعتدي وتخترق أنظمة وقوانين وسيادة تلك الدول". وتابع "لا بد أن نتواصل مع دول مختلفة للتعاون لتوضيح وجهات النظر.. هناك أخطاء ترتكب من قبل بعض الأفراد أو تنظيمات لاستغلال الدول".

يذكر أن الإمارات ألقت القبض على نحو 60 شخصاً العام الحالي واتهمتهم بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة في البلاد وبالتآمر للإطاحة بالحكومة. وأتهم قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان جماعة الاخوان المسلمين بالسعي الى الاطاحة بانظمة خليجية، مؤكدا أن "الاسلاميين الذين القي القبض عليهم بتهمة التآمر على أمن الدولة اعلنوا ولاءهم للاخوان". وذكرت وسائل إعلام محلية الشهر الماضي أن بعض المحتجزين اعترفوا بأن جماعتهم لها جناح مسلح وأنهم كانوا يخططون للاستيلاء على السلطة وإقامة دولة إسلامية.

وفي هذا الشأن اوضح الشيخ عبد الله "لا أود ان أعقب على الاجراءات القضائية بشأن الموقوفين"، مؤكدا "نحن كدول نحترم بعضنا البعض ونحاول ان نقدم افضل السبل والخدمات لمواطنينا ونستطيع ان نتحاور مع مواطنينا بشكل منفتح وشفاف ولكن لا نقبل ان تكون هناك اطراف اخرى تستغل انفتاح دولنا".