28-03-2024 06:31 PM بتوقيت القدس المحتلة

الجامعة العربية: الامل "ضعيف" في تطبيق هدنة في عيد الاضحى في سورية

الجامعة العربية: الامل

اعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي الاثنين ان "الامل ضعيف" في تطبيق هدنة بمناسبة عيد الاضحى في سورية.

 

اعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي الاثنين ان "الامل ضعيف" في تطبيق هدنة بمناسبة عيد الاضحى في سورية. وهي مبادرة طرحها الموفد الدولي الى سورية الاخضر الابراهيمي. وقال بن حلي على هامش مؤتمر دولي حول الطاقة تستضيفه دبي لوكالة الصحافة الفرنسية ان "الامل ضعيف في تطبيق هدنة عيد الاضحى حتى الآن مع الأسف.  لكن هناك جهود تبذل على كل المستويات". واضاف ان "الامل ضعيف لان المؤشرات الموجودة على الساحة ورد فعل الحكومة. حتى إعلاميا. والاجواء كلها لا تشير الى وجود رغبة حقيقية بالتجاوب مع هذه المبادرة".

وكان الموفد الدولي الاخضر الابراهيمي دعا بعد لقائه الرئيس السوري بشار الاسد الاحد في دمشق "طرفي النزاع" في سورية الى وقف القتال "بقرار منفرد" خلال عيد الاضحى. وقال الابراهيمي في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة السورية اثر لقائه الرئيس الاسد "اوجه النداء الى الجميع لان يتوقفوا بقرار منفرد عن استعمال السلاح اثناء العيد"، مشيرا الى ان كل طرف يمكن ان يبدأ بهذا "متى يريد اليوم او غدا". واوضح الابراهيمي انه سيعود الى دمشق بعد عيد الاضحى الذي يوافق اول ايامه الجمعة.