22-05-2019 03:48 AM بتوقيت القدس المحتلة

تظاهرات "معارضة" في سورية ترفع شعار: "الجيش الحر" حرامي!!!

تظاهرات

قالت وكالة الصحافة الفرنسية انه جرى رفع هتافات مناوئة لما يسمى بالجيش السوري الحر خلال تظاهرات معارضة في بعض المناطق السورية.

 

حسين ملاح

افادت وكالة الصحافة الفرنسية عن رفع هتافات مناوئة لما يسمى "الجيش السوري الحر" خلال تظاهرات معارضة في بعض المناطق السورية.

وقالت الوكالة ان المتظاهرين المعارضين "للنظام السوري" طالبوا ب"تطهير الجيش الحر" و"الثورة" في اول انتقادات بهذا الوضوح من متظاهرين للجيش الحر الذي يقاتل ضد النظام ويؤخذ عليه انتهاكات ضد المدنيين.

واضافت الوكالة ان تظاهرة في حي الشعار في مدينة حلب (شمال) هتفت "بدنا الجيش الاسلامي.. الجيش الحر حرامي"
و"الجيش الحر يلا عالجبهة"، في اشارة واضحة الى وجوب التزام عناصر الجيش الحر بالقتال على الجبهة ضد الجيش السوري وليس القيام بانتهاكات ضد المدنيين كما تفيد بعض التقارير. وهتفت تظاهرة اخرى "الشعب يريد اصلاح الجيش الحر".

ويروي سكان من مدينة حلب بحسب ما يفيد مراسل وكالة فرانس برس ان المسلحين المعارضين الموجودين في المدينة غالبا ما يبتزون الناس او يقومون بعمليات خطف مقابل فديات او يفرضون خوات على اصحاب المؤسسات.
وفي عندان في ريف حلب حمل متظاهرون بحسب شريط فيديو آخر لافتة كتب عليها "سنزيل بصمات العار عن جبين الثورة" بينما هتف المشاركون "الشعب يريد تطهير الثورة".