29-03-2024 10:12 AM بتوقيت القدس المحتلة

العربي يحمل السلطات السورية مسؤولية امن مخيمات الفلسطينيين

العربي يحمل السلطات السورية مسؤولية امن مخيمات الفلسطينيين

حمل الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الاثنين السلطات السورية مسؤولية امن المخيمات الفلسطينية، معربا عن "قلقه البالغ" لاعداد الضحايا الفلسطينيين الذين سقطوا الاحد في سورية في قصف على مخيم الي


حمل الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الاثنين السلطات السورية مسؤولية امن المخيمات الفلسطينية، معربا عن "قلقه البالغ" لاعداد الضحايا الفلسطينيين الذين سقطوا الاحد في سورية في قصف على مخيم اليرموك قرب دمشق. وجاء في بيان صحافي ان العربي "حمل السلطات السورية مسؤولية امن المخيمات الفلسطينية، وحذر من مخاطر إقحامها فى النزاع الدائر فى سورية".

واعتبر الامين العام "ان ما يتعرض له الفلسطينيون في سورية من اعمال عنف وقتل يمثل مخالفات جسيمة طبقا للقانون الدولى الانساني"، مذكرا بالتزامات الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين وحمايتهم ورعايتهم وعدم التعرض لهم باي شكل من أشكال العنف.

ودعا السلطات السورية وكافة الاطراف المتنازعة الى "المحافظة على امن اللاجئين الفلسطينيين وعدم اقحامهم فى الصراع الدائر وتجنيبهم مخاطر الاقتتال والتهجير والنزوح وتوفير الحماية اللازمة لهم". وعبر عن "قلقه البالغ من سقوط اعداد كبيرة من الضحايا الفلسطينيين فى سورية". واشار البيان الى ان العربي اجرى مباحثات مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس جرى فيها التداول حول سبل التحرك من أجل ضمان حماية اللاجئين الفلسطينيين وامنهم فى سورية.