02-05-2024 04:29 AM بتوقيت القدس المحتلة

تفكيك خلية كانت تخطط لتنفيذ اعمال "ارهابية" بالامارات والسعودية

تفكيك خلية كانت تخطط لتنفيذ اعمال

اعلنت سلطات الامارات الاربعاء تفكيك خلية تضم سعوديين واماراتيين كانوا يخططون لتنفيذ هجمات "ارهابية" في البلدين وفي دول اخرى "شقيقة".

  

اعلنت سلطات الامارات الاربعاء تفكيك خلية تضم سعوديين واماراتيين كانوا يخططون لتنفيذ هجمات "ارهابية" في البلدين وفي دول اخرى "شقيقة".

وجاء في بيان رسمي بثته وكالة انباء الامارات انه "بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة بالمملكة العربية السعودية تم إلقاء القبض على خلية منظمة من الفئة الضالة من مواطني البلدين كانت تخطط لتنفيذ أعمال تمس بالأمن الوطني لكلا البلدين وبعض الدول الشقيقة". وتستخدم تسمية "الفئة الضالة" في السعودية للدلالة على تنظيم القاعدة. ولم يحدد البيان الدول الاخرى المهددة او الاهداف المحتملة.

وأوضحت السلطات أن "التحريات والمتابعة المستمرة لهذه العناصر في إطار من التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين دلت على قيام هذه العناصر بإستيراد مواد وأجهزة ومعدات بهدف تنفيذ عمليات إرهابية". وقالت السلطات، وفق البيان، إن "الأجهزة الأمنية سارعت بعد أن تأكدت من نية هذه العناصر الإضرار بأمن المواطنين والمقيمين بإتخاذ الإجراءات اللازمة لتوقيفهم وإحالتهم إلى نيابة أمن الدولة للتحقيق معهم تمهيدا لتقديمهم للقضاء".

والخلية هي الثانية التي يتم تفكيكها في الامارات حيث اعلنت السلطات في 15تموز/يوليو اعتقال "جماعة" اتهمت باعداد "مؤامرة" تستهدف امن الدولة. وعلى الاثر اتهم قائد شرطة دبي ضاحي خلفان جماعة الاخوان المسلمين بالسعي الى قلب انظمة الحكم في دول الخليج.