23-07-2019 09:41 PM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإثنين الإذاعي الصباحي الخامس والعشرين من نيسان 2011

جولة على الاذاعات المحلية صباح الاثنين في 25-4-2011



ركزت إذاعة لبنان الحر على التطورات السورية وبها استهلت النشرة بالإضافة إلى قداس بكركي والمواقف السياسية من اتهام المستقبل بالتورط بالأحداث السورية. أما إذاعة الشرق فاهتمت بالتطورات السورية ومواقف الرئيس سليمان.واستهلت النشرة بالموضوع السوري.فيما ركزت إذاعة صوت المدى على قداس بكركي وموضوع تأليف الحكومة بالإضافة إلى التطورات السورية.واستهلت النشرة بقداس بكركي. فيما ركزت إذاعة صوت لبنان الكتائبية على مواقف الرئيس سليمان وقداس بكركي، والتطورات السورية.واستهلت النشرة بمواقف الرئيس سليمان. فيما إهتمت إذاعة صوت لبنان الموجة 93 فاصل 3 بمواقف الرئيس سليمان، وموضوع تأليف الحكومة، والتطورات السورية.واستهلت النشرة بقداس بكركي.


- مقدمة نشرة أخبار إذاعة صوت لبنان الكتائبية:
 
عطلة الفصح السياسية متواصلة اليوم ومعها اجواء المراوحة السائدة على خط تأليف الحكومة، وينتظر أن تستأنف الاتصالات على هذا الخط غدا بعد عودة الرئيس المكلف نجيب ميقاتي من زيارته لندن مع استبعاد أي خرق ينهي أزمة الفراغ الحكومي السائد.
وعزز هذا الجو ما نقل عن مصادر في الأكثرية النيابية من ان الاتصالات التي اجريت بين الرئيس المكلف من مقر إقامته في لندن والافرقاء المعنيين بتشكيل الحكومة خلال عطلة العيد لم تحقق أي تقدم يدعو إلى التفاؤل.


وكانت العطلة مناسبة لإطلاق رئيس الجمهورية موقفا نوعيا شدد فيه على ان الدستور لا يعطي حصص لأحد فيما بدا رد غير مباشر على مواقف العماد ميشال عون، وبالتزامن مع ذلك سجل اتصالا اجراه الرئيس السوري بشار الأسد بالرئيس سليمان هناءه فيه بالفصح المجيد وكانت مناسبة للبحث في التطورات الراهنة.



- مقدمة نشرة أخبار إذاعة لبنان الحر:
 
التعثر الحكومي لا زال قائما خصوصا وان المعطيات الجدية لا تشي بالتوصل إلى حلول وتحديدا لعقدة حقيبة الداخلية أضافة إلى الأنتظار لقراءة المتغيرات والتطورات الإقليمية ما دفع مصادر في الأكثرية إلى القول أنه لم نعد نجد تفسيرا للتفاؤل بالتأليف الاسبوع الحالي. في هذه الأثناء يبقى السجال على اشده على خلفية الاتهامات السورية لتيار المستقبل بالضلوع في الأحداث في سورية وجديده اليوم ما كتبته صحيفة الوطن عن وجود شعور أن بعض الجهات اللبنانية المتضررة قد  يعمد إلى التسويف او المعالجة البطيئة لتمييع الاتهامات معتبرة انه من غير الجائز لأحد التلطي وراء حجج او ذرائع قضائية او غير قضائية وإلى الأوضاع السورية لفت اليوم ما كتبته صحيفة الوطن عن ان السوريين يتمونون تحسبا للمرحلة المقبلة ما يعطي انطباع ان الأزمة في سورية ستطول خصوصا وأن التدابير التي اعلن عنها الرئيس السوري قابلتها المعارضة بتصعيد تحركها في الشارع.



- مقدمة نشرة أخبار إذاعة صوت لبنان الموجة 93 فاصل 3:
 



هل ستنجح التوقعات وتأتي العيدية الحكومية متأخرة افضل من أن لا تأتي بما يعني هل
دخلنا فعلا اسبوع نهاية المخاض العسير السؤال الأبرز ماذا عن المناشدات الروحية والسياسية
 على أمل قيامة لبنان الوطن في عيد القيامة وعلى أمل وضع حد للمشكلات الداخلية المتفاقمة والعائمة على جو خارجي ملتهب.
 
بانتظار الإجابة في الآتي من الأيام المعايدات السياسية لمناسبة الفصح المجيد حملت امنيات وليس اكثر كما حملت بما حملت استكمالا للتطبيع في العلاقات والذي جرى بين القيادات المارونية تحت سقف بكركي.إلى الهم الداخلي بقي الوضع في سورية في دائرة المتابعة محليا ودوليا مع استمرار الردود اللبنانية على الاتهامات ضد المستقبل وتوالي التطورات الميدانية في الداخل السوري.




- أكد الوزير السابق ماريو عون في حديث لصوت لبنان الكتائبية أن لا شيء في الأفق يشير إلى ان عملية تأليف الحكومة اصبحت قريبة بالرغم من الآراء التفاؤلية التي تشع حول هذا الموضوع. وقال"ان النائب ميشال عون لم يتلقى أي جواب حول الطروحات والحصة التي تعود لتكتل التغيير والإصلاح وحول نهائية حقيبة الداخلية". وأضاف نحن لا نريد إلا احترام الدستور وإذا كان لا بد من تشكيل الحكومة فعلى الرئيس المكلف الإعتراف بحقوق تكتل التغيير والإصلاح