06-12-2016 10:15 AM بتوقيت القدس المحتلة

"مروحية طوفان 2" المقاتلة تدخل في خدمة سلاح الجو الايراني

بحضور وزير الدفاع الايراني العميد أحمد وحيدي تم تشغيل مروحية "طوفان"2 المقاتلة التي تم تصنيعها بمؤسسة الصناعة الجوية التابعة لوزارة الدفاع الايرانية.


بحضور وزير الدفاع الايراني العميد أحمد وحيدي تم تشغيل مروحية "طوفان"2 المقاتلة التي تم تصنيعها بمؤسسة الصناعة الجوية التابعة لوزارة الدفاع الايرانية.
وافادت وكالة مهر للانباء نقلاً عن دائرة الاعلام الدفاعي التابعة لوزارة الدفاع"أنه في اليوم ال283 من عام الصناعة الوطنية ودعم العمل و الاستثمار الايراني وبحضور وزير الدفاع العميد أحمد وحيدي تم تشغيل المروحية "طوفان "2 المصنعة محلياً.
وصرح وزير الدفاع العميد احمد وحيدي خلال حفل تشغيل وتسليم المروحيات المقاتلة "أن المروحية طوفان 2 صممت وانتجت بفضل وهمة المتخصصين الايرانيين بمؤسسة الصناعة الجوية التابعة لوزارة الدفاع وتعتبر هذه المروحية جيل جديد من المروحيات المقاتلة التي تتمتع بتقنية متقدمة وعصرية".
واضاف العميد وحيدي "انه تم اعتماد في صناعة طوفان 2 مجموعة من تقنيات الصناعة المحلية التابعة لوزارة الدفاع لاسيما في المجالات الاكترونية  والتقنيات الليزرية والبصرية مما يزيد من قدرتها الهجومية بفضل ما تتمتع به من دقة في التصويب".
وقال العميد وحيدي "بفضل الله تم تسليم المروحيات المقاتلة  لجيش الجمهورية الاسلامية والحرس الثوري .واعرب عن أمله  بانتاج هذا الجيل من المقاتلات أن تتعززالقدرات القتالية والعملياتية للقوات المسلحة الايرانية".
واضاف وزير الدفاع "أنه تم أنتاج هذه المروحيات بإيعاز من قائد الثورة الاسلامية حيث تعتبر المقاتلة طوفان 2رمزاً للثقة بالنفس والتطور والشموخ للشعب الايراني وصناعتها وتشغيلها  تدل على عدم فاعلية العقوبات المفروضة من قبل أعداء الجمهورية الاسلامية الايرانية" .