02-05-2024 02:43 AM بتوقيت القدس المحتلة

وفد مصري رفيع في الامارات غداة الاعلان عن تفكيك شبكة اخوانية

وفد مصري رفيع في الامارات غداة الاعلان عن تفكيك شبكة اخوانية

نقل وفد مصري رفيع المستوى رسالة خطية من الرئيس محمد مرسي الى نظيره الاماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تسلمها نائبه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

 

نقل وفد مصري رفيع المستوى رسالة خطية من الرئيس محمد مرسي الى نظيره الاماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تسلمها نائبه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وذلك غداة نشر معلومات عن تفكيك خلية سرية في الامارات تضم 10 من قادة جماعة الاخوان المسلمين المصرية.

وقالت وكالة انباء الامارات الرسمية ان "عصام الحداد مساعد رئيس جمهورية مصر العربية للشؤون الخارجية والتعاون الدولي قام بنقل الرسالة وتحيات فخامة الرئيس المصري الى صاحب السمو رئيس الدولة وصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي".

واضافت الوكالة ان الوفد ضم خصوصا اللواء محمد رأفت شحاته رئيس جهاز المخابرات المصرية. مشيرة الى ان الشيخ محمد بن راشد استعرض مع زواره "عددا من القضايا المشتركة بين الجانبين".

واوضحت ان رسالة مرسي الى نظيره الاماراتي "تتصل بالعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين والبلدين الشقيقين".

وتأتي هذه الزيارة غداة اعلان صحيفة الخليج ان قوات الامن الاماراتية القت القبض على شبكة مرتبطة بجماعة الاخوان المسلمين المصرية كانت تجند مصريين مقيمين في الامارات.

وبحسب الصحيفة، اعتقلت السلطات الاماراتية اكثر من 10 اشخاص "من قيادة تنظيم الاخوان المسلمين المصري"، كانوا "يعقدون اجتماعات سرية في مختلف مناطق الدولة ويقومون بتجنيد ابناء الجالية المصرية في الامارات للانضمام الى صفوف التنظيم".

واكدت الصحيفة ان "تنظيم الإخوان المسلمين المصري في الإمارات قدم العديد من الدورات والمحاضرات لأعضاء التنظيم السري حول الانتخابات وطرق تغيير أنظمة الحكم في الدول العربية".

وفي 26 كانون الاول/ديسمبر من العام الفائت اعلنت السلطات عن تفكيك جماعة تتآمر لضرب امن الدولة، ولاحقا اتهم قائد شرطة دبي ضاحي خلفان الاخوان المسلمين بالعمل على قلب انظمة الحكم في الخليج.