10-12-2016 10:21 PM بتوقيت القدس المحتلة

تقارب بين سيول وطوكيو: محاولة لحلّ خلافات حدودية وتاريخية

تقارب بين سيول وطوكيو: محاولة لحلّ خلافات حدودية وتاريخية

التقت رئيسة كوريا الجنوبية المنتخبة بارك غيون هاي اليوم في سيول الموفد الخاص لرئيس الوزراء الياباني الجديد شينزو آبي، وذلك في إطار محاولة تقارب بين البلدين إثر خلافات حدودية وتاريخية

بارك غيون هاي 
التقت رئيسة كوريا الجنوبية المنتخبة بارك غيون هاي اليوم في سيول الموفد الخاص لرئيس الوزراء الياباني الجديد شينزو آبي، وذلك في إطار محاولة تقارب بين البلدين إثر خلافات حدودية وتاريخية. وأعربت بارك، أول رئيسة في كوريا الجنوبية، بعد محادثات مع فوكوشيرو نوكاغا وزير المالية السابق عن "الأمل، في حين تتولى حكومتان جديدتان الحكم في بلديهما في بذل جهود في عدة مجالات لبناء الثقة والصداقة".

وحمّل فوكوشيرو نوكاغا رسالة من شينزو آبي قال فيها إن كوريا الجنوبية "أهم جارة" بالنسبة لليابان. وتتنازع طوكيو وسيول على السيادة في مجموعة من الجزر المعزولة في بحر اليابان، وهي جزر دوكدو باللغة الكورية وتاكيشما باللغة اليابانية. وتقع هذه الجزر على المسافة نفسها من البلدين.

وقد اشتد التوتر حول تلك الجزر في آب/اغسطس، عندما استاءت اليابان من زيارة قام بها رئيس كوريا الجنوبية لي ميونغ باك الى تلك الجزر ومن طلب كوريا الجنوبية اعتذار امبراطور اليابان مما ارتكبه جيش الإحتلال الياباني من فظاعات.