29-04-2024 08:02 AM بتوقيت القدس المحتلة

الشرطة تقتل خمسة مسلحين في اندونيسيا

الشرطة تقتل خمسة مسلحين في اندونيسيا

اعلنت الشرطة الاندونيسية السبت ان خمسة مسلحين قتلوا في عمليتين لمكافحة "الارهاب" ضد معسكرين في شرق البلاد.


اعلنت الشرطة الاندونيسية السبت ان خمسة مسلحين قتلوا في عمليتين لمكافحة "الارهاب" ضد معسكرين في شرق البلاد. وقال الناطق باسم الشرطة الوطنية بوي رافلي امار ان العمليتين جرتا مساء الجمعة وصباح السبت ضد معسكرين منفصلين للتدريب في غرب اقليم نوسا تينغارا. واكد ان "الشرطة اضطرت لاطلاق النار لان الارهابيين كان بحوزتهم مواد متفجرة وكانوا يستخدمون المكان لتجميع القنابل". واضاف ان الشرطة صادرت خلال العمليتين خمس قنابل ومعدات لانتاج متفجرات مثل مسحوق النترات ومخزونات من المسامير وبطاريات.  

وشنت الشرطة الهجومين بعدما قتلت ناشطين مسلحين كانا ينقلان اسلحة وقنابل يدوية واوقفت اربعة آخرين في ماكاسار عاصمة اقليم جنوب سولاويسي. وقال امار بعد الهجوم الاخير "انهم جزء من مجموعة بوسو"، في اشارة الى اقليم وسط سولاويسي الذي يضم معسكرا لتدريب "ارهابيين" متورطين في قتل عدد كبير من الشرطييين. وشهدت بوسو اعمال عنف طائفية من نهاية التسعينات الى مطلع القرن وتعتبرها الشرطة "منطقة تمرد".

ولم تشهد اندونيسيا الارخبيل الكبير الذي يبلغ عدد سكانه 240 مليون نسمة اعتداءات كبرى منذ الهجمات على فنادق فخمة في جاكرتا اسفرت عن سقوط تسعة قتلى في تموز/يوليو 2009، وقد نسبت الى الجماعة الاسلامية المرتبطة بتنظيم القاعدة. وقبل ذلك، ضرب اندونيسيا هجمات في بالي اودت بحياة 202 شخص في 2002.