02-05-2024 06:16 AM بتوقيت القدس المحتلة

الإمارات والأرجنتين توقعان اتفاقاً للتعاون في مجال الطاقة النووية السلمية

الإمارات والأرجنتين توقعان اتفاقاً للتعاون في مجال الطاقة النووية السلمية

وقعت كل من الإمارات والأرجنتين اليوم بمناسبة زيارة الرئيسة الأرجنتينية كريستينا كيرشنر الى ابوظبي اتفاقاً للتعاون في مجال استخدامات الطاقة النووية السلمية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية

 وقعت كل من الإمارات والأرجنتين اليوم بمناسبة زيارة الرئيسة الأرجنتينية كريستينا كيرشنر الى ابوظبي اتفاقاً للتعاون في مجال استخدامات الطاقة النووية السلمية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية. وقد وقع الاتفاقية وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ونظيره الأرجنتيني هكتور ماركوس تيميرمان. كما تمّ توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة "آيسات" في الإمارات والمفوضية الوطنية لأنشطة الفضاء الأرجنتينية "كوناي" للتعاون في مجال الإستخدام السلمي للفضاء الخارجي. كما وقعت حكومتا الدولتين ايضاً اتفاقية خدمات النقل الجوي.

وتشارك كيرشنر في قمة ابوظبي لطاقة المستقبل التي تنطلق يوم غد. هذا وسبق أن أطلقت الامارات برنامجاً نووياً سلمياً لإنتاج الطاقة، واوكلت الى كونسورسيوم بقيادة شركة كيبكو الكورية الجنوبية الحكومية بناء أربعة مفاعلات نووية في منطقة براكة على الساحل الغربي لإمارة ابوظبي. وقالت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية إن محطة براكة ستبدأ العمل عام 2017.