19-05-2024 02:10 PM بتوقيت القدس المحتلة

نائب رئيس فنزويلا يؤكد ان هوغو تشافيز يتعافى

نائب رئيس فنزويلا يؤكد ان هوغو تشافيز يتعافى

اعلن نيكولاس مادورو نائب الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الذي يتلقى العلاج في كوبا اثر اجراء رابع عملية جراحية له لاصابته بالسرطان، ان الاخير يتعافى وصحته الى تحسن.

  

اعلن نيكولاس مادورو نائب الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الذي يتلقى العلاج في كوبا اثر اجراء رابع عملية جراحية له لاصابته بالسرطان، ان الاخير يتعافى وصحته الى تحسن. وقال مادورو اثر عودته الى فنزويلا من كوبا ان الرئيس البالغ من العمر 58 عاما "يتعافى وصحته تتحسن"، مؤكدا انه قابله في المستشفى خلال زيارته الى هافانا التي استغرقت اربعة ايام. وتابع مادورو "لقائي الاخير معه كان البارحة. انه يكافح. وقد وضعناه في اجواء التطورات في البلاد".

وجاء كلام نائب الرئيس خلال اجتماع له مع حكام البلاد الـ23. ويعتبر مادورو الوريث السياسي الذي اختاره تشافيز وسلمه قسما كبيرا من صلاحياته قبيل مغادرته الى هافانا للعلاج. ومساء الثلاثاء، القى مادورو الخطاب التقليدي عن حال الامة امام البرلمان بدلا من تشافيز.

واعلن ايضا ان الرئيس تشافيز قرر تعيين نائب الرئيس السابق الياس خاوا (43 عاما) وزيرا للخارجية. وكان مادورو وزيرا للخارجية الفنزويلية منذ العام 2006 واحتفظ بهذا المنصب مع منصب نائب الرئيس منذ تشرين الاول/اكتوبر. ولكن زعيم المعارضة انريكي كابريليس شكك بشرعية هذا التعيين، وقال "في حال وقع مادورو هذه الوثيقة (مرسوم التعيين) فهو يتصرف بذلك كرئيس بالوكالة".