26-06-2019 01:52 PM بتوقيت القدس المحتلة

نداء من اجل 25 الف مسيحي تحاصرهم اعتداءات المسلحين بالحسكة في سوريا

نداء من اجل 25 الف مسيحي تحاصرهم اعتداءات المسلحين بالحسكة في سوريا

وجه عدد من اساقفة منطقة الحسكة في شرق سوريا نداء من اجل بقاء حوالى 25 الف مسيحي من السريان الارثوذكس والسريان الكاثوليك والكلدانيين والارمن في هذه المدينة


وجه عدد من اساقفة منطقة الحسكة في شرق سوريا نداء من اجل بقاء حوالى 25 الف مسيحي من السريان الارثوذكس والسريان الكاثوليك والكلدانيين والارمن في هذه المدينة التي يقيم فيها عدد من الذين تم اجلاؤهم من مناطق مجاورة، كما ذكرت وكالة فيدس الفاتيكانية الخميس.

وبحسب الوكالة فالشهادات التي اوردها الاساقفة تشير الى "عدد من الحواجز" على الطرق تقيمها مجموعات مسلحة وخصوصا مسلحون في جبهة النصرة. ويضاف الى ذلك كما قالوا عصابات تعمد الى السرقة والخطف والتعدي حتى داخل المدينة.

ونقلت الوكالة عن احد كهنة الحسكة "أنه كل يوم عند الساعة (15:00) يطبق نوع من حظر التجول حيث تجوب المجموعات المسلحة الشوارع".

واكد ان "عمليات الخطف تتوالى وترافقها احيانا طلبات بدفع فديات، وفي الايام الاخيرة، قتل شقيقان من عائلة بشر وشابان من عائلة افرام في الشارع، والشباب المسيحيون مهددون ويتعرضون للترهيب".

ومن جهتها أعلنت منظمات انسانية عدة انه "يستحيل نقل المساعدات الى الحسكة، لان ذلك خطير جداً ولأن الحد الادنى من الشروط الامنية غير متوافر".