20-02-2019 09:44 PM بتوقيت القدس المحتلة

التقرير الاذاعي صباح الاربعاء الواقع في 27-4-2011

التقرير الاذاعي صباح الاربعاء الواقع في 27-4-2011

جولة على الاذاعات المحلية صباح الاربعاء في 27-4-2011

 

 

ركزت إذاعة لبنان الحر على التطورات السورية وإدانت بان كيمون لأعمال العنف فيها، بالإضافة إلى تعثر تأليف الحكومة،ومخالفات البناء. واستهلت النشرة بإدانت بان.فيما تصدر عناوين إذاعة الشرق التطورات السورية وفرض عقوبات امريكية على مسؤولين سوريين على رأسهم ماهر الأسد شقيق الرئيس، بالإضافة إلى التطورات الحكومية.واستهلت النشرة بالحديث عن سورية.
أما إذاعة صوت المدى فأهتمت بالتطورات السورية، وموضوع تشكيل الحكومة، ومواقف العماد عون وبها استهلت النشرة.
أما إذاعة صوت لبنان الكتائبية فتصدر عناوينها التطورات السورية واحتمال دخول الجيش إلى بان ياس، بالإضافة للحراك الدولي، والتعثر في تأليف الحكومة، وارتفاع اسعار المحروقات.واستهلت النشرة بالتطورات السورية.فيما تحدثت إذاعة صوت لبنان الموجة 93 فاصل 3 على الموضوع السوري والحكومة وتعثر تأليفها، وارتفاع اسعار المحروقات.

مقدمة نشرة أخبار إذاعة لبنان الحر:

 التطورات السورية المتسارعة تبقى محور الاهتمام على اكثر من خط وتحديدا في مجلس الأمن الذي يعقد اجتماعات متلاحقة من دون التوصل حتى الساعة إلى قرار موحد حول الإجراءات او التدابير التي قد يعتمدها على وقع إدانة بان كيمون لاستخدام الدبابات والرصاص الحي لقمع المتظاهرين.
ميدانيا تتخوف المعارضة السورية على بان ياس بالتزامن مع معلومات متنامية عن استعدادات لدخولها من قبل وحدات الجيش فيما تبقى مدينة درعا معزولة عن العالم الخارجي وتخضع لاجراءات أمنية وحياتية صارمة بحسب المعلومات الصحافية.
لبنانيا يبدو أن طلب وزير الخارجية من سفير لبنان في نيورك رفض أي قرار يتعرض لسورية ادخل البلاد في موضوع جدالي جديد خصوصا في ضوء الإستنسابية التي يتعاطى بها الوزير علي الشامي مع الملفات كما تقول اوساط مراقبة. فيما عاد ملف تشكيل الحكومة الجديدة إلى المربع الأول وبالتالي نسفت الأجواء الإيجابية التي حاولت المصادر في الأيام السابقة الإيحاء بقرب التأليف.

مقدمة نشرة أخبار إذاعة صوت لبنان الكتائبية:

 قرار الحسم العسكري والأمني في سورية متجه إلى التنفيذ في أكثر من منطقة في البلاد والجديد تطويق بان ياس بعد اقتحام درعا في وقت يأخذ مجلس الأمن الدولي كل وقته لإصدار بيان رئاسي يحذر فيه من استخدام القوة ضد المتظاهرين، قرار الحسم العسكري في سورية قابله قرار بالمراوحة السياسية في لبنان حيث عادت مشاورات تأليف الحكومة إلى المربع الأول بعد تصعيد جديد للموقف بين الجنرالين على خلفية وزارة الداخلية.

مقدمة نشرة أخبار إذاعة صوت لبنان الموجة 93 فاصل 3:

صباح الخير صباح البانزين وبمزيد من الأسى والوعة نقول ان الزيادة هذا النهار 500 ليرة وما يدور في حكاية ابريق الزيت كل اربعاء مع جدول اسعار المحروقات يظهر ان الناس في لبنان في وادي واهل السياسة في وادي، زيادة اسعار المحروقات لم تعد مقتصرة على قطاع النقل وباتت تدخل في تركيبة اسعار كل المواد الغذائية والضرورية في حياة الناس ولكن رسميا الزيادة تأتي بشكل روتيني بعيدا عن الواقع المعيشي وعلى العكس فأن كل التسريبات والمعلومات تشير إلى استمرار المراوحة والخلاف حول عقد تأليف الحكومة بما يوحي أن المسؤول عندنا في غربة عن هموم الشارع والآتي اعظم كما يبدو فعلى وقع تصاعد الغليان في المنطقة سياسة اسعار المحروقات دوليا إلى مزيد من الجنون والأرتفاع.
والأخبار الواردة من سورية حملت تضارب حول حقيقة الوضع الميداني علما ان المعلومات هذا الصباح اشارات إلى استعداد لدى وحدات الجيش السوري للتحرك باتجاه بان ياس على غرار ما جرى في درعا.

اعتبر الوزير حسن ميمنة في حديث لصوت لبنان الموجة 93 فاصل 3 أن الوضع اليوم يستدعي تشكيل حكومة تحاول إيجاد حلول للمشكلات المتفاقمة من تجاوزات البناء وارتفاع سعر البانزين، مؤكدا ان المسؤولية تقع على الأكثرية الجديدة التي تنجح دائما في التعطيل والتي ستكون عاجزة عن  حكم البلاد لمصالحها المتعارضة والمتناقضة.

أكد الوزير سليم الصايغ في حديث لصوت لبنان الكتائبية أن المطلوب اليوم حكومة انقاذ وطني،داعيا رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب ورئيس الحكومة والرئيس المكلف نجيب ميقاتي إلى الاجتماع والخروج باي شيء لأن لبنان لن يستطيع البقاء معطلا وقال"ان المطلوب بعد التعثر مقاربة انقاذية شاملة "وأضاف ان الفريق الذي أتى بالرئيس ميقاتي هو في مأزق اليوم والرئيس ميقاتي لا يستطيع الاستقالة، مشيرا الى ان العقدة هي اكبر من الداخلية وهي عقدة الإمساك بالنظام وتثبيت سيطرة فريق على لبنان، وتخوف من مشروع لقلب النظام، مبدي خشيته من أن تكون اية معادلة لقلب النظام على حساب المسيحيين.

أكد النائب زياد اسود في حديث لصوت لبنان الكتائبية أن لا حكومة في ظل هذا السلوك السياسي في البلد، وحمل الرئيس المكلف نجيب ميقاتي مسؤولية عدم التأليف، داعيا أياه لوضع أسس علمية سليمة لتشكيل الحكومة.
ورأى ان ما من شيء اسمه وسطي او حيادي، معتبرا انها كليشهات لتمرير مناورات سياسية او انتخابية.وقال "يبدو ان رئيس الجمهورية يأخذ باتجاه مخاصمة تيار تكتل التغيير والإصلاح".

اعتبر النائب هاني قبيسي في حديث لصوت لبنان الموجة 93 فاصل 3 أن التأخير الحاصل في تشكيل الحكومة لم يعد مقبولا أين كان من يتحمل مسؤوليته، مؤكدا ان الصراع اليوم هو سياسي والبعض يفكر في مصالحه الخاصة اكثر من مصالح الدولة.