22-10-2018 05:33 AM بتوقيت القدس المحتلة

اللواء السيد: ننتظر من المحكمة الدولية تسليمنا الادلة المتعلقة بشهود الزور

اللواء السيد: ننتظر من المحكمة الدولية تسليمنا الادلة المتعلقة بشهود الزور

اشار "المكتب الاعلامي للواء الركن جميل السيد" الى أن اللواء السيد لا يزال ينتظر صدور قرار قاضي الاجراءات التمهيدية في المحكمة الدولية دانيال فرانسن حول تسليمه الأدلة المتعلقة بشهود الزور وشركائهم.

اشار "المكتب الاعلامي للواء الركن جميل السيد" في بيان له الاربعاء الى أن اللواء السيد لا يزال ينتظر كما الرأي العام اللبناني والخارجي صدور قرار قاضي الاجراءات التمهيدية في المحكمة الدولية دانيال فرانسن حول تسليمه الأدلة المتعلقة بشهود الزور وشركائهم. ولفت الى ان "ذلك سيسمح للواء السيد بملاحقتهم في البلدان التي تتوفر فيها الصلاحية القانونية".


ولفت المكتب الاعلامي الى أنه "قدم رسميا الى المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في لاهاي نسخة عن شريط التسجيل الذي بثته محطة تلفزيون الجديد بتاريخ 15/1/2011 في برنامج الحقيقة ليكس والذي ثبت فيه تورط رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري ومستشاره السابق العقيد وسام الحسن في مؤامرة شهود الزور بالاشتراك مع شاهد الزور السوري محمد زهير الصديق والمحقق الألماني غيرهارد ليمان".

 
وذكر البيان ان "اللواء السيد طلب من محاميه في سورية تقديم نسخة عن الشريط المذكور الى قاضي التحقيق الأول في دمشق لضمّه الى ملف الدعوى الشخصية المقدمة منه سابقاً ضد شهود الزور السوريين وشركائهم من جنسيات مختلفة".


واشار البيان الى انه "بناء على التطورات الجارية التي تستحوذ على معظم الاهتمام الاعلامي في هذه الفترة فقد تقرّر تأجيل المؤتمر الصحفي المنوي عقده بعد غد الجمعة في 29 نيسان بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير الضباط الاربعة من الاعتقال السياسي وذلك الى موعد لاحق يحدد في حينه".