18-04-2024 08:08 PM بتوقيت القدس المحتلة

وهاب: مطلوب من السلطة إلغاء المحكمة الدولية نهائيا

أكد رئيس "حزب التوحيد العربي" وئام وهاب بعد استقباله وفدا من "تجمع العلماء المسلمين" برئاسة الشيخ حسان عبدالله أن "المطلوب من السلطات الرسمية اللبنانية هو إلغاء المحكمة الدولية تماما ووقف أي تعام

أكد رئيس "حزب التوحيد العربي" وئام وهاب بعد استقباله وفدا من "تجمع العلماء المسلمين" برئاسة الشيخ حسان عبدالله أن "المطلوب من السلطات الرسمية اللبنانية هو إلغاء المحكمة الدولية تماما ووقف أي تعامل لبناني معها.

واعتبر ان هذه المحكمة تؤكد يوما بعد يوم أنها في خدمة إسرائيل وتهدف إلى ضرب المقاومة وهذا أمر لن يستطيعوا النجاح به ولو اجتمع العالم كله.

وأشار إلى أن "البعض يقول إن هناك قرارا ظنيا كاذبا ومزورا سيصدر قبل رأس السنة ورأيا آخر -وهو الأرجح- أن القرار سيصدر بعد الأعياد. واضاف: في كل الأحوال لا يعنينا الوقت أو التأجيل حتى لا يبحث معنا أحد في تأجيل القرار، ما يعنينا شيء واحد إلغاء هذه المحكمة نهائيا ".

واعلن اننا "كمعارضة اتخذنا قرارنا بمنع أي فتنة ولن تكون هناك أي فتنة أو حرب أهلية في لبنان وهذا أمر محسوم. ومن يفكر في ذلك فنرد عليه ان إرادتنا أقوى من هذا التفكير. ولكن نحن سنواجه بعض الأفراد الذين يحاولون إدخال لبنان في هذه الفتنة وبالوسائل القانونية التي نستطيع أن نمارسها في هذه المواجهة ".

 

من جهته أكد رئيس الهيئة الادارية في التجمع الشيخ حسان عبدالله أن "موضوع المحكمة الدولية بات أمرا لا يمكن القبول به. واعلن اننا سنقف في وجه أي قرار يصدر عن هذه المحكمة وكل البلد سيقف في وجهها .

واشار الى ان الإجراءات التي اتخذت أخيرا في موضوع المحاكمات تؤكد أن هذه المحكمة تكيف القانون بحسب ما تريد كي تصل إلى إدانة المقاومة، وهذا لن يكون أبدا.