24-04-2024 07:44 PM بتوقيت القدس المحتلة

الجامعة العربية تحمل المجتمع الدولي مسؤولية العدوان الاسرائيلي على سورية

الجامعة العربية تحمل المجتمع الدولي مسؤولية العدوان الاسرائيلي على سورية

حملت الجامعة العربية الخميس المجتمع الدولي مسؤولية العدوان الاسرائيلي على "منشأة علمية" في ريف دمشق اسفر عن سقوط شهداء، معتبرة ان صمت المجتمع الدولي "جعل اسرائيل تتمادى في عدوانها"

  

حملت الجامعة العربية الخميس المجتمع الدولي مسؤولية العدوان الاسرائيلي على "منشأة علمية" في ريف دمشق اسفر عن سقوط شهداء، معتبرة ان صمت المجتمع الدولي "جعل اسرائيل تتمادى في عدوانها". وأدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في بيان صحافي "العدوان الاسرائيلي الغاشم على منطقة جمرايا في ريف دمشق وقصفها بالطائرات مركزا علميا أدى الى استشهاد وجرح عدد من المواطنين السورريين. واحداث تدمير كبير طاول المنشأة وملحاقاتها". وطالب الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي "المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته بوضع حد لتمادي اسرائيل في اعتداءاتها على الدول العربية".

وقال العربي ان "صمت المجتمع الدولى عن قصف اسرائيل لمواقع سورية في الماضي شجعها على تنفيذ العدوان الجديد"، وهو ما اعتبره "استغلالا من اسرائيل لتدهور الاوضاع السياسية والأمنية في سوريا للاقدام علي هذا العمل الاجرامي". واضاف العربي ان  "الاعتداء الاسرائيلي السافر يعد انتهاكا واضحا لاراضي دولة عربية ولسيادتها، بالمخالفة لميثاق الامم المتحدة ولقواعد القانون الدولي وخرقا للاتفاقيات والمواثيق الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة". وشدد العربي على "ضرورة تحميل اسرائيل  كامل المسؤولية  لنتائج عدوانها"، مؤكدا على "حق سوريا في الدفاع عن أرضها وسيادتها كذا حقها في طلب التعويضات الكاملة الناجمة عن الخسائر المادية والبشرية التي تسبب فيها هذا العدوان".