22-01-2020 03:25 AM بتوقيت القدس المحتلة

25 قتيلا وأكثر من 100 جريح في انفجار بمقر شركة النفط الوطنية في مكسيكو

25 قتيلا وأكثر من 100 جريح في انفجار بمقر شركة النفط الوطنية في مكسيكو

قتل 25 شخصا على الاقل واصيب اكثر من 100 آخرين بجروح في انفجار وقع الخميس في مقر ادارة شركة النفط الوطنية في مكسيكو


قتل 25 شخصا على الاقل واصيب اكثر من 100 آخرين بجروح في انفجار وقع الخميس في مقر ادارة شركة النفط الوطنية في مكسيكو، وهو برج شاهق مؤلف من 54 طابقا، في حين كانت فرق الانقاذ لا تزال تواصل حتى المساء اعمال البحث تحت الانقاض. وقال المتحدث باسم الصليب الاحمر في العاصمة فرانشيسكو سويناغا انه حتى منتصف الليل بلغت حصيلة ضحايا الانفجار 25 قتيلا. واشارت السلطات البلدية الى ان عدد الجرحى بلغ اكثر من 100 جريح.

من جهته، قال متحدث باسم الدفاع المدني في مسكيكو ان الانفجار ناجم على ما يبدو عن "تجمع للغاز في محطة كهربائية" تابعة لناطحة السحاب المؤلفة من 54 طابقا. واضاف "لا نعرف بعد السبب المحدد للانفجار".

وكانت شركة البترول المكسيكية (بيميكس) قالت في رسالة نشرتها على حسابها على موقع تويتر ان "انفجارا وقع في المبنى بي2 في المركز الاداري" واسفر في حصيلة اولية عن جرحى واضرار في الطابقين الارضي والاوسط (الميزانين).

وبثت شبكة التلفزيون المكسيكية مشاهد بدت فيها غمامة من الدخان الاسود ترتفع من البرج البالغ ارتفاعه 214 مترا، في حين كان يتم اخلاء الجرحى على حمالات او حتى على كراس مكتبية متحركة. وكانت الشركة ذكرت في وقت سابق انها اخلت البرج بسبب مشكلة في التيار الكهربائي.