20-11-2019 01:41 AM بتوقيت القدس المحتلة

حماس لموقع المنار: قرار مغادرة دمشق "فبركات إعلامية"

حماس لموقع المنار: قرار مغادرة دمشق

نفى ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة نفياً قاطعاً ما تناقلته صحيفة الحياة اللندنية في عددها الصادر صباح اليوم السبت 30 نيسان/مايو 2011 عن قرار إتخذته قيادة حماس يقضي بمغادرة الأراضي السورية

نفى ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة نفياً قاطعاً ما تناقلته صحيفة الحياة اللندنية في عددها الصادر صباح اليوم السبت 30 نيسان/مايو 2011 عن قرار إتخذته قيادة حماس يقضي بمغادرة الأراضي السورية، على أن تستضيف الدوحة القيادة السياسية للحركة.

وفي إتصال هاتفي أجراه موقع قناة المنار مع بركة، أكد الأخير أن ما نقلته الصحيفة عار عن الصحة، وأنه من ضمن الفبركات الإعلامية التي تستهدف الوقيعة بين حركات المقاومة وسورية، وقال بركة: " قوى المقاومة والممانعة تتعرض اليوم لمؤامرة، ويظهر ذلك في الضغط الذي تمارسه الولايات المتحدة الأميركية وكيان العدو على محمود عباس لعرقلة المصالحة الفلسطينية"، مبرراً بأن الولايات المتحدة وكيان العدو لا يريدون الخير والإستقرار لهذه المنطقة.

وأضاف ممثل حركة حماس: "نحن ننفي نفياً قاطعاً هذا الخبر"، متمنياً لسورية أن تتخطى هذه الأزمة إلى مزيد من الأمن والإستقرار.


وكانت صحيفة الحياة قد تحدثت عن أن "حركة حماس إتخذت قراراً بمغادرة سورية، وأن قطر وافقت على إستضافة القيادة السياسية فقط، بعدما رفض كل من الأردن ومصر ذلك."


ويذكر أن مواقع إسرائيلية عدّة ومنها موقع صحيفة "هآرتس" كان قد أورد الخبر نقلاً عن إذاعة الجيش الإسرائيلي.