23-07-2019 08:32 PM بتوقيت القدس المحتلة

رصد الإثنين الإذاعي الصباحي الثاني من أيار 2011

رصد الإثنين الإذاعي الصباحي الثاني من أيار 2011

رصد الإثنين الإذاعي الصباحي الثاني من أيار 2011

عناوين

ركزت إذاعة لبنان الحر على خبر مقتل بن لادن والتطورات السورية، وأزمة تأليف الحكومة وأستهلت النشرة بخبر بن لادن. أما إذاعة الشرق فركزت على خبر مقتل بن لادن والتطورات السورية. واستهلت النشرة بخبر مقتل بن لادن. أما إذاعة صوت المدى فركزت على تطويب البابا يحنا بولس الثاني، وخبر مقتل بن لادن وبها استهلت النشرة. فيما اهتمت إذاعة صوت لبنان الكتائبية بخبر مقتل بن لادن، والتطورات السورية، وأزمة تأليف الحكومة.واستهلت النشرة بخبر مقتل بن لادن. فيما تصدر عناوين إذاعة صوت لبنان الموجة 93 فاصل 3 على مقتل بن لادن وإعلان الرئيس اوباما هذا الخبر، والتطورات السورية، وموضوع تأليف الحكومة.واستهلت النشرة بإعلان الرئيس اوباما مقتل بن لادن.

 

مقدمة نشرة أخبار إذاعة لبنان الحر

درجة الغليان الإقليمية لا تزال مرتفعة ولا يتوقع أن تشهد أي انخفاض في المدى المنظور وتحديدا في سورية وليبيا واليمن. فالأوضاع السورية على حالها من التوتر الشديد وسط استمرار التظاهرات في مدن وبلدات عدة ضد النظام وتحديدا درعا وبانياس وحمص ووصولها في بعض الأحيان إلى دمشق وضواحيها رغم محاولة القوى الأمنية السورية السيطرة عليها بشتى الوسائل. ليبيا قصف الحلف الأطلسي على طرابلس يتواصل ليليا فيما ترد وحدات القذافي باستهداف المدن الواقعة تحت سيطرة الثوار وتحديدا مصراتة بينما يشتد الطوق الدولي على الزعيم الليبي مع انسحاب البعثات الدبلوماسية من العاصمة الليبية بعد تعرض مقراتها للاعتداء. يمنياً التظاهرات الحاشدة والمبادرة الخليجية التي تعرقلت في الدقائق الأخيرة تبقي الأزمة السياسية مفتوحة على مصراعيها بين الرئيس علي عبدالله صالح والمعارضة.في حين يستعد مجلس التعاون الخليجي لتجديد مبادرته بين الطرفين. لبنانيا فلا تحريك للجمود الحكومي حتى اشعار آخر.

 

مقدمة نشرة أخبار إذاعة صوت لبنان الكتائبية

بعد تسع سنوات ونصف السنة على هجمات الحادي عشر من أيلول أوساما بن لادن قتيلا على أيدي القوات الأمريكية في عملية عسكرية نوعية قرب اسلام أباد في باكستان. النبأ الذي نقلته وكالات الأنباء العالمية في وقت مبكر من صباح اليوم أكده رسميا لاحقا الرئيس الأمريكي باركا اوباما في كلمة مفاجئة من البيت الأبيض. اصطياد بن لادن وهو العقل المدبر لهجمات الحادي عشر من أيلول أنهى رحلة مطاردة طويلة حولت زعيم تنظيم القاعدة إلى المطلوب رقم 1 امريكيا وحققت انتصارا من النوع الكبير جدا للرئيس أوباما.

 

مقدمة نشرة أخبار إذاعة صوت لبنان الموجة 93 فاصل 3

بلا مقدمات قتل أسامة بن لادن في عملية استخباراتية امريكية بالاشتراك مع المخابرات الباكستانية العملية تمت على أرض باكستان وعلى مقربة من العاصمة إسلام اباد. استراح العالم من اسامة بن لادن الخبر أعلنه الرئيس الأمريكي باراك اوباما  شخصيا وقال في مؤتمره الصحافي ان جثة بن لادن باتت في حوزة واشنطن التي تحققت منها قبل إعلان الخبر علما ان الإعلان جاء متأخر اسبوع حيث تمت العملية العسكرية.

 

أكد النائب سليم سلهب في حديث لصوت لبنان الموجة 93 فاصل 3 أن اللبنانيين سيعرفون موقف تكتل التغيير والإصلاح من التطورات الأخيرة في تأليف الحكومة بعد اجتماعه غدا. وأكد أن التكتل مع تشكيل الحكومة وينتظر اقتراحات ميقاتي ولا يمكن أن يأخذ موقفا سلبيا قبل أن يعرف تصوره، وأمل سلهب أن تكون الأيام المقبلة حاسمة في التشكيل خصوصا بعد التطورات التي حصلت. وقال "لا مشكلة شخصية لنا مع أحد وما يهمنا هو تشكيل الحكومة بالصورة الإصلاحية التي نراها".

 

حيا النائب عبد المجيد صالح في حديث لصوت لبنان الكتائبية الوزير زياد بارود منوها بالشفافية التي يتمتع بها. ورأى أن الدعوة إلى تشكيل الحكومة مردها إلى المخاطر والأوضاع السائدة التي تنعكس على لبنان، وسأل أين المراوحة وفي تأخير الولادة الحكومية.